بحث
بحث
انترنت

باصات “الكرنك” تعود للخدمة بين دمشق وثلاث محافظات أخرى

الشركة ستسير في المرحلة التشغيلية الأولى رحلات يومية بين دمشق وحلب واللاذقية وطرطوس

عادت شركة الكرنك للنقل الداخلي بين المحافظات السوري للعمل بين دمشق وثلاث محافظات أخرى في المرحلة التشغيلية الأولى.

وقال مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة فايز منصور إنّ أولى رحلات الشركة بعد استئنافها العمل ستنطلق بعد أيام قليلة من دمشق إلى اللاذقية وبالعكس بمعدل رحلتين يومياً، بحسب موقع أثر برس المحلي.

وأكد منصور أن باصات الشركة ستنطلق من مركز الانطلاق في مدينة دمشق إلى مراكز الانطلاق في المحافظات الثلاث التي سيتم بدء السفر إليها وهي اللاذقية وطرطوس وحلب على أن يتم زيادة عدد المحافظات في المرحلة الثانية.

وبيّن مدير الشركة السورية للنقل أن تعرفة النقل في الشركة وفق التسعيرة التموينية التي حددتها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وأضاف أن عودة الكرنك للعمل ستترك أثراً إيجابياً على واقع النقل من خلال تثبيت الأسعار حيث سيكون للمسافر جهة ثابتة يستند إليها للتأكد من أسعار النقل بين المحافظات بما يخفف من التلاعب بالأسعار.

واعتبر منصور أنّ المراحل الأخرى من توسعة عمل الشركة سيخفف من مشكلات التنقل بين المحافظات لما تتمتع به الشركة من موثوقية عالية بين المسافرين، على حسب وصفه.

وكشف عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق عمار غانم قبل أسبوع أنّ المحافظة أعدت دراسة لإدخال باصات كهربائية لصالح شركة خاصة ستدخل في خدمة خطوط المحافظة خلال الأشهر القليلة المقبلة متوقعاً أنّ تسهم هذه الباصات في تخفيف الازدحام وتغيير واقع النقل الداخلي في دمشق للأفضل.