بحث
بحث
انترنت

السورية للتجارة تجري مباحثات تبادل تجاري مع سلطنة عمان

المباحثات تهدف لمقايضة المنتجات المحلية كالخضروات والفواكه بمنتجات غذائية عمانية

كشفت المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع عن إجراء محادثات مع سلطنة عمان للتبادل التجاري وفتح الأسواق بين البلدين.

وقال هزاع إنّ المباحثات تهدف لمقايضة المنتجات المحلية لكل من البلدين كتصدير سوريا للسلطنة الخضروات والفواكه وزيت الزيتون واستيراد ما يعادل قيمتها مواد غذائية وخاصة معلبات التونة والأسماك المجمدة في وقت لاحق، بحسب صحيفة الوطن المحلية.

وأشار هزاع إلى أن الجانب العماني لديه رغبة بالتوجه إلى السوق المحلية لاستيراد المنتجات السورية وبالتالي فإن هناك محاولات حتى يكون هناك تطبيق على أرض الواقع في موضوع التبادل التجاري بين البلدين.

وأكد مدير السورية للتجارة أهمية المنتدى السوري العماني الذي عقد الأسبوع الماضي في سلطنة عمان وخصوصاً أنه يفتح المجال لفتح أسواق خارجية ويتيح فرصة التواصل المباشر.

واعتبر أنّ التعاون التجاري بين البلدين يفتح آفاق عمل جديدة وخصوصاً في ظل الظروف الحالية التي يشهدها الاقتصاد السورية إضافة لكونها خطوة تحد من آثار العقوبات الغربية.

وأضاف أنّ المقايضة التي سيتم تطبيقها قريباً ستسهم في تأمين السلع بأسعار منخفضة وتحقيق القيمة المضافة للصالح العام.

وانطلقت في 19 من حزيران الفائت أعمال منتدى الأعمال السوري العماني بحضور عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق وسيم قطان ورجال أعمال آخرين لاستعراض التحضيرات الجارية لانعقاد منتدى رجال الأعمال السوري العماني ومجالات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وتعتبر سلطنة عمان واحدة من أبرز الدول العربية الداعمة للنظام السوري وأسهمت في إعادته إلى مقعد سوريا في الجامعة العربية