بحث
بحث
حاجز المجموعة المسلحة - السويداء 24

مجموعة مسلحة تحتجز 15 ضابطاً في السويداء

احتجزت مجموعة محلية مسلحة في السويداء خلال 48 ساعة الماضية نحو 15 ضابط وصف ضابط خلال مرورهم على طريق السويداء دمشق.

وبحسب شبكة السويداء 24 فإنّ مجموعة مسلحة من أهالي قرية حزم قطعت طريق دمشق السويداء واحتجزت ضباط وصف ضباط من جيش النظام السوري وأجهزته الأمنية رداً على اعتقال شابين من أبناء القرية.

ولفتت إلى أنه من بين المعتقلين ضابطين برتبة عميد وآخر عقيد ومقدم ونقيب ومساعدين اثنين من الأمن العسكري وآخرين من أجهزة مختلفة.

وأضافت أنّ المجموعة فتحت طريق دمشق السويداء مساء أمس الأحد بعد تلقيها وعود بإطلاق سراح الشابين بعد ظهر اليوم الإثنين مقابل تحرير المحتجزين لديها.

وتوعدت المجموعة بمواصلة التصعيد واعتقال المزيد من العناصر العسكرية والأمنية للنظام السوري في حال لم تلتزم الأجهزة الأمنية بموعد اطلاق سراح الشابين الموقوفين لديها.

واعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري الشابين مدين شاكر عامر وهاني جدعان عامر قبل أيام خلال محاولتهما مغادرة سوريا ما دفع بأهالي الشابين للتصعيد.

وقطعت مجموعة مسلحة قبل نحو أسبوع طريق دمشق السويداء بالقرب من قرية سليم واحتجزت ثلاثة عناصر من جيش النظام السوري وتعهدت بإطلاق سراحهم فور إخلاء سبيل أحد أقاربها الذي اعتقلته الأجهزة الأمنية في دمشق.

وشهدت محافظة السويداء احتجاجات شعبية منتصف أيار الفائت على خلفية اعتقال أربعة لاعبين من نادي السويداء في دمشق من قبل فرع الأمن العسكري.