بحث
بحث
صوت العاصمة

مسلحون في السويداء يقطعون طريق دمشق إثر اعتقال أحد أقاربهم

قطعت مجموعة مسلحة طريق السويداء – دمشق اليوم الأحد 9 تموز الجاري احتجاجاً على اعتقال أحد المقربين منها في دمشق.

وقالت شبكة السويداء 24 إنّ مسلحون “محليون” قطعوا طريق دمسق بالقرب من قرية سليم واحتجزت ثلاثة عناصر من جيش النظام السوري وتعهدت بإطلاق سراحهم فور إخلاء سبيل أحد أقاربها الموقوف لدى الأجهزة الأمنية في دمشق.

ووفقاً لأحد أفراد المجموعة فإنّ الموقوف كناز حيلاني وهو محتجز في سجن القابون بدمشق منذ أكثر من شهر تمهيداً لتحويله إلى الخدمة العسكرية مضيفاً أنّ كناز يحتاج لعناية طبية بسبب إصابته بكسور في قدميه.

وأشار إلى أنّ الوساطات الأهلية لم تنجح في إقناع السلطات بإخلاء سبيله خلال الأسابيع الماضية ما دفع أقاربه اليوم للتصعيد عبر قطع طريق دمشق واحتجاز أفراد الأجهزة الأمنية بهدف مقايضتهم على كناز.

وبحسب الشبكة المحلية فإنّ المجموعة أعادت فتح الطريق بعد أنّ تلقت وعوداً بإخلاء سبيل الموقوف شريطة إطلاق سراح المحتجزين العسكريين والأمنيين لديها لافتة إلى أنّ المجموعة المسلحة أفرجت عن الموقوفين لديها وتنتظر استلام كناز.

وأضافت أنّ حاجز قصر المؤتمرات على أوتوستراد السويداء – دمشق مدنياً يدعى خالد حسان من أهالي بلدة المزرعة قبل عدة أيام بذريعة أنه مطلوب للتحقيق معه من قبل فرع الأمن السياسي.

ورجحت الشبكة أنّ تكون حادثة الاعتقال نتيجة تقرير أمني كيدي مضيفة أنّ حسان تم نقله إلى فرع المخابرات الجوية ظهر يوم الخميس 6 تموز.

وأوضحت أنّ الموقوف تقاعد من سلك الشرطة قبل سنوات ويعاني من أمراض قلبية وبحاجة لرعاية صحية مشيرة إلى أنّ ظروف الاعتقال قد تحدد صحته وحياته.

وشهدت محافظة السويداء احتجاجات شعبية منتصف أيار الفائت على خلفية اعتقال أربعة لاعبين من نادي السويداء في دمشق من قبل فرع الأمن العسكري.