بحث
بحث
تعبيرية - انترنت

بعد عطلة الأضحى.. أسعار الذهب ترتفع في الأسواق السورية

ارتفع سعر غرام الذهب في افتتاح اليوم الإثنين 3 تموز الجاري بعد عطلة عيد الأضحى إلى 485 ألف ليرة سورية بزيادة تبلغ 10 آلاف ليرة عن النشرات التي سبقت فترة العيد.

ووصل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط إلى سعر 485 ألف ليرة، وسعر غرام الذهب عيار 18 إلى 415 ألف و700 ليرة سورية وفقاً لنشرة جمعية الصاغة في دمشق.

وبلغ سعر الليرة الذهبية السورية عيار 21 قيراط 4 ملايين و135 ألف ليرة سورية، والليرة الذهبية عيار 22 قيراط بسعر 4 ملايين و250 ألف ليرة، ووصلت الليرة الرشادية إلى 3 ملايين و850 ألف ليرة سورية.

وانخفض سعر أونصة الذهب عالمياً إلى واستقر عند 1915 دولار أمريكي أي ما يعادل 18 مليون و55 ألف ليرة سورية بحسب سعر دولار الذهب في دمشق البالغ 9430 ليرة.

وجدد رئيس جمعية الصاغة غسان جزماتي تحذيره لمحال بيع المجوهرات والصاغة بضرورة الالتزام بالأسعار الصادرة وفق النشرات اليومية باستثناء يوم الأحد كونه عطلة الجمعية.

وأكّد أن كل شكوى عن أي بائع يقوم بالبيع بسعر أعلى من السعر الرسمي سوف يتحمل البائع المسؤولية القانونية كاملة وسيكون عرضة للإجراءات القانونية المناسبة

وحذرّت جمعية الصاغة في 13 حزيران الفائت منتسبيها من استلام أي مصاغ ذهبي من قبل الورشات والمصانع دون التأكد من وجود الختم الرسمي للجمعية عليها تحت طائلة مصادرة البضائع وملاحقة البائع والمُصّنع.