بحث
بحث
تعبيرية - انترنت

وزارة الكهرباء: لا زيادة في ساعات التغذية في عيد الأضحى

أعلن المدير العام للمؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء هيثم الميلع أنّ كمية الكهرباء المنتجة حالياً ثابتة ولم تحصل محطات التوليد على كميات إضافية من الغاز والنفط لزيادة ساعات الوصل.

وأوضح الميلع أنّ العمل خلال عطلة عيد الأضحى سيجري وفقاً لبرنامج التقنين الحالي مضيفاً أنّه سيتم قطع التيار الكهربائي عن المناطق الصناعية اعتباراً من وقفة عيد الأضحى الثلاثاء 27 حزيران وحتى يوم الأحد 2 تموز القادم.

وأضاف مدير مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء أنّ الكمية الموفّرة من قطع التغذية عن المدن الصناعية لن تحدث أي فارق في ساعات الوصل بالنسبة لبرنامج التقنين على الكهرباء المنزلية.

وبحسب جريدة الوطن المحلية فإنّ ساعات التقنين الكهربائي عادت للارتفاع مؤخراً في عموم المحافظات السورية نتيجة ارتفاع معدلات درجات الحرارة وانخفاض كميات التوليد وإجراء صيانة في العديد من المحطات.

وصرّحت وزارة الكهرباء أنّ الكمية المنتجة من الكهرباء انخفضت بمقدار 185 ميغا وات نتيجة تراجع توريدات حوامل الطاقة وخروج بعض العنفات في محطات التوليد عن الخدمة بشكل مؤقت لصيانتها.

وأعلن مدير كهرباء دمشق لؤي ملحم منتصف حزيران الجاري أنّ التقنين الكهربائي في محافظة دمشق مستقر عند خمس ساعات قطع وساعة واحدة وصل مشيراً إلى أنّ برنامج التقنين خلال ساعات الظهيرة سيكون أربع ساعات قطع مقابل ساعتين وصل.

قال مدير كهرباء ريف دمشق بسام المصري إنّ الحمولات على الشبكة العامة أصبحت أقل من السابق مضيفاً أن برنامج التقنين الكهربائي مستمر بخمس ساعات قطع مقابل ساعة وصل.

وأضاف بأنّ وزارة الكهرباء تعمل على تنفيذ مراكز تحويل جديدة للمناطق الأكثر حاجة للكهرباء متوقعاً دخولها الخدمة قبل حلول فصل الشتاء القادم.