بحث
بحث
مدفعية إسرائيلية - انترنت

إسرائيل تقصف بالمدفعية مواقع عسكرية في القنيطرة

وحدات من الجيش الإسرائيلي حذرت قوات النظام عبر منشورات ورقية من التعامل مع الميليشيات الإيرانية

استهدف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية نقاطًا عسكرية في ريف القنيطرة الجنوبي في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء، تزامنًا مع منشورات ألقاها في المنطقة، وفقا لجريدة عنب بلدي.

وقالت الجريدة إنّ المدفعية الإسرائيلية قصفت فجر اليوم سرية “صيدا الحانوت” في ريف المحافظة الجنوبي، وتل أحمر بالقرب من بلدة كودنة في المنطقة نفسها.

وأوضحت الجريدة أنّ سرية صيدا تتبع إلى اللواء 61 المتمركز بين محافظتي القنيطرة ودرعا، بينما يعتبر تل أحمر أعلى التلال في ريف القنيطرة الجنوبي ويشرف على العديد من القرى والبلدات المحتلة داخل الحدود الاسرائيلية.

وسبق القصف بساعات منشورات ورقية ألقت بها وحدات عسكرية اسرائيلية بالقرب من الشريط الحدود مع سوريا حذرت عبرها قوات النظام من التعامل مع الميلشيات الموالية لإيران في المنطقة.

واحتوت المنشورات التي ألقيت في منطقة تل كودنة جنوبي القنيطرة على خارطة حددت مواقع انتشار قوات النظام على الشريط الحدودي.

وتعرضت هضبة الجولان منتصف ليل الأحد 9 نيسان الحالي لقصف بستة صواريخ مصدرها الأراضي السورية، ليقصف الجيش الإسرائيلي عدة مواقع عسكرية في ريفي درعا والقنيطرة بقذائف المدفعية وبالطائرات الحربية، كما قامت طائرة مسيرة بتدمير منصة إطلاق الصواريخ كرد على العملية.

استهدفت قوات الجيش الإسرائيلي  2 آذار الفائت، موقعاً عسكرياً لقوات النظام السوري في قرية “بئر عجم” في ريف محافظة القنيطرة في حادثة مماثلة، إذ جاء القصف حينها بعد ساعات من تحذير قوات النظام من التعامل مع ميليشيا حزب الله والميليشيات الإيرانية.