بحث
بحث
بشار الجعفري - انترنت

بشار الجعفري يلتقي بالسفير التركي في روسيا

كشفت وسائل إعلام تركية اليوم الإثنين 3 نيسان، عن لقاء يجمع السفير التركي بسفير النظام السوري، في العاصمة الروسية موسكو ضمن التحضيرات للاجتماع الرباعي على مستوى نواب وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران والنظام السوري.

وبحسب موقع Aydınlık التقى السفير التركي في روسيا “محمد سامسار” بسفير النظام السوري “بشار الجعفري” في مقر وزارة الخارجية الروسية في العاصمة الروسية موسكو.

ويتزامن هذا اللقاء مع الاجتماع الرباعي التي أعلن عنها رسمياً وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” والتي تضم نواب وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران والنظام السوري في موسكو.

وأجرى نواب وزراء خارجية الدولة الأربعة اجتماعات ثنائية مغلقة، على أن تستمر هذه الاجتماعات يومي الإثنين والثلاثاء، وذلك بهدف بحث مسار التطبيع بين أنقرة والنظام.

وقالت وسائل إعلام تركية في 14 من آذار الجاري إنّ نائب وزير الخارجية “براق أقتشابار” رفض عقد الاجتماع بعد الشروط التي وضعها بشار الأسد خلال تواجده في موسكو، والتي تطالب بانسحاب كامل للقوات التركية من شمال غرب سوريا لإجراء لقاءات رسمية.

ويهدف الاجتماع الذي تنظمه موسكو لحل الخلافات بين نظام الأسد وأنقرة، ولتسوية الأوضاع في سوريا وإحلال الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بحسب توصيف نائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف”.