بحث
بحث
البحوث العلمية في مصياف

إسرائيل قصفت شحنة إيرانية وصلت حديثاً إلى مصياف

صوت العاصمة – خاص

كشفت مصادر خاصة لصوت العاصمة أنّ القصف الإسرائيلي الذي طال عدة مواقع في أرياف حماه وطرطوس فجر اليوم الأحد، استهدف شحنة إيرانية وصلت إلى البحوث العلمية في مصياف مؤخراً.

وأكدت مصادر صوت العاصمة أنّ الطائرات الإسرائيلية قصفت شحنة أسلحة ومعدات عسكرية إيرانية تم نقلها من مطار حلب الدولي بعد قصفه في السابع من آذار الحالي، ووصلت إلى مركز البحوث العلمية بالقرب من مدينة مصياف غربي حماه.

وذكرت مصادر محلية أنّ القصف استهدف منشأة مخفية في نفق تابعة لمركز البحوث العلمية في مصياف، تم بناؤها في العام 2018 بالقرب من منصات الدفاع الجوية الروسية.

وأضافت بأنّ الموقع المذكور يشرف عليه الحرس الثوري الإيراني ومرتبط بتطوير الصواريخ الإيرانية الدقيقة.

ورجّحت المصادر وصول جزء من الشحنات الإيرانية إلى مركز البحوث العلمية في منطقة تل ترمس بالقرب من مدينة صافيتا في ريف محافظة طرطوس، والتي طالها القصف الإسرائيلي فجر اليوم بالتزامن مع استهداف البحوث العلمية في مصياف.

ودمّرت الطائرات الإسرائيلية خلال هجومها موقع رادار دفاع جوي بالقرب من صافيتا، أدى لمقتل ضابط وجرح ثلاثة جنود بحسب ما أعلنت وسائل إعلام النظام السوري.

ونعت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقتل “الرائد شرف” علي بدور، من مرتبات الدفاع الجوي، جراء الضربات الإسرائيلية التي القطعة العسكرية التي يخدم فيها دون تحديد موقع.

وتعرض مطار حلب الدولي لقصف إسرائيلي في السابع من شهر آذار الحالي، أدى لتدمير شحنات عسكرية وطائرات مسيرة نقلتها إيران من مطار الجراح العسكري إلى مطار النيرب العسكري ومطار حلب، أدى إلى خروج المطار عن الخدمة لمدة ثلاث أيام نتيجة الأضرار التي لحقت بالمدرج الرئيسي ورادار المطار.