بحث
بحث
حرستا - صوت العاصمة

محافظة ريف دمشق تُحذِّر.. 30 مبنى مهدداً بالانهيار في حرستا

محافظة ريف دمشق أكدت على ضرورة إخلاء المباني المتصدعة من سكانها حفاظاً على سلامتهم

حذّرت محافظة ريف دمشق صباح اليوم الخميس، من انهيار عشرات الأبنية السكنية المتصدعة إنشائياً في مدينة حرستا، بحسب موقع أثر برس.

وقال نائب محافظ ريف دمشق “جاسم المحمود” إنّ لجنة الكشف الهندسي عن سلامة الأبنية وجدت 30 مبنى في مدينة حرستا مهددة بالانهيار جراء تعرضها لأضرار إنشائية، مشيراً إلى أنّ عملية المسح والكشف على الأبنية في المدينة مستمرة مما يرجح ارتفاع العدد.

وأوضح المحمود أن إخلاء الأبنية المتصدعة من السكان يتم حفاظاً على سلامتهم، لافتاً أن سبب انهيار البناء مساء الأربعاء هو أنه وغيره من المباني في حرستا هي بالأصل متضررة نتيجة الحرب وانهار عقب تعرض المنطقة لهزة أرضية.

وأضاف أن البناء الذي انهار في حرستا مؤلف من 4 طوابق وتم صباح اليوم انتشال جثة تعود لرجل مسن عمره 70 عاماً ويجري الآن البحث عن شخص آخر مازال تحت الأنقاض.

وكشف مدير المركز الوطني السوري لرصد الزلازل “رائد أحمد” أنه لا يتوقع حصول هزات أرضية كبيرة في المنطقة وأنّ المعطيات لم ترصد انتقال النشاط الزلزالي للداخل السوري.

وأضاف أنه في حال حدوث ترابط بين الهزات مع فالق الأناضول سيكون الأمر خطيراً، موضحاً أنّ الهزات الحالية تشير للاستقرار.

وبلغت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب المنطقة فجر يوم الإثنين 6 شباط الجاري، 3163 وفاة وأكثر من 5300 مصاباً في عموم المحافظات السورية المتضررة، بحسب بيانات مؤسسة الخوذ البيضاء ووزارة الصحة في حكومة النظام.