بحث
بحث
انترنت

المخابرات الجوية تهدد بحرق السويداء

البلعوس: عناصر فرع أمن الدولة أطلقوا النار على المتظاهرين، واستخبارات النظام تقف خلف اقتحام مبنى المحافظة وتخريبه.

هددت استخبارات نظام الأسد خلال مكالمات هاتفية أجرتها مع وجهاء السويداء، يحرق مدينة السويداء في حال لم تهدأ الاحتجاجات.

ونقلت جريدة عنب بلدي عن الشيخ “فهد البلعوس” نجل الشيخ “وحيد البلعوس” مؤسس حركة رجال الكرامة، أنّ رئيس المخابرات الجوية اللواء “غسان إسماعيل” هدد خلال مكالمة هاتفية مع مضافة رجال الكرامة ومشيخة العقل في محافظة السويداء بالقتل والحرق، على خلفية الاحتجاجات التي خرجت في المدينة يوم الأحد 4 كانون الأول الحالي.

وأضاف البلعوس أنّ اتصالاً آخر تلقاه الرئيس الروحي لطائفة الموحدين الدروز الشيخ “حكمت الهجري”، جرى فيه تهديده بالقتل وبحرق أبناء محافظة السويداء على خلفية اقتحام المتظاهرين لمبنى المحافظة.

وخرج المئات من أبناء محافظة السويداء بمظاهرة عند دوار المشنقة، تطالب بتحسين الواقع المعيشي في المحافظة، إلا أن حاجزاً للنظام أطلق الرصاص باتجاه المتظاهرين ما دفعهم لاقتحام مبنى المحافظة وحرق جزء منه، وتمزيق صور الأسد.

وعلّق البلعوس على حادثة اقتحام مبنى المحافظة بأنّ هناك أيدٍ خبيثة اندست بين المتظاهرين لحرف المظاهرة عن هدفها السامي، متوقعًا أن من حرق المبنى هم أفراد تابعين لاستخبارات النظام السوري.

وأضاف أن من أطلق النار على المتظاهرين من فرع أمن الدولة، موضحًا أن “مضافة رجال الكرامة” تدعم وتؤيد الحراك السلمي بمطالبه المحقة والمشروعة.

وخرجت مظاهرات أمس الأحد تلبية لدعوة نشطاء لاحتجاجات واسعة في مدينة السويداء تندد بالواقع المعيشي السيء وفساد الحكومة وتنصلها من مسؤولياتها، حاولت الأجهزة الأمنية تفريقها بإطلاق الرصاص واقتحام ساحة المظاهرة، ما أدى لوقوع قتيل من المتظاهرين وآخر من عناصر الشرطة.