بحث
بحث
محطة الجد في دمشق - صوت العاصمة

قاطرجي يُسعف الحكومة ويطرح المحروقات في السوق 

أعلنت شركة BS  للمشتقات النفطية، والعائدة ملكيتها لعائلة “قاطرجي” تزويد عدد من المحطات في بعض المحافظات السورية بمادتي البنزين والديزل، على أن تكون الأسعار أقل من السوق السوداء.

وأعلنت الشركة عبر صفحتها في فيس بوك مساء الاثنين 5 كانون الاول، اسماء المحطات التي سيتم تزويدها بمنتجات الشركة النقطية، مشيرة إلى أن الشركة تعمل على تزويد عدد المحطات في كافة المحافظات السورية.

وبحسب إعلان الشركة فإن محطة الجد الواقعة في ساحة التحرير بمدينة دمشق، سيتم تزويدها بالمشتقات النفطية.

وقال ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن سعر ليتر البنزين سيكون عبر المحطات المدعومة من BS  بـ 4900 ليرة سورية، دون تحديد الكمية أو المدة الزمنية التي يُسمح للشخص التزود بالوقود فيها على غرار ما يجري في نظام “البطاقة الذكية”

ويأتي إعلان الشركة بطرح منتاجها عبر محطات الوقود المدعومة حكومياً، بعد ساعات على رفع وزارة التجارة الداخلية لأسعار البنزين والمازوت الصناعي بنسبة 100% وهي مواد تُطرح في السوق عبر الشركة ذاتها.

وتعيش سوريا واقع نفطي يُعتبر الأسوء منذ عام 2011 مع فقدان كافة المشتقات النفطية في مناطق سيطرة النظام السوري من بنزين وغاز ومازوت.

وبحسب ما رصد موقع صوت العاصمة فإن رسائل البنزين المدعوم باتت متأخرة عن المستفيدين لأكثر من 20 يوم في حين تشهد محطات بيع بنزين الأوكتان ازدحاماً خانقاً لا يتناسب مع كميات المحروقات التي يتم توريدها.

وتنشط السوق السوداء في الوقت الذي تغيب فيه المحروقات عن المحطات الرسمية، اذ وصل سعر صفيحة البنزين (20 ليتر) إلى 260 ألف ليرة سورية مساء الاثنين.