انترنت

الأردن يحبط عملية تهريب مخدرات من سوريا

الجيش الأردني ضبط ثلاث عمليات تهريب مخدرات من سوريا خلال أسبوع

أحبطت قوات حرس الحدود الأردنية عملية تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات بلغت 182 كف حشيش و 194 ألف حبة كبتاجون، قادمة من داخل الأراضي السورية.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بأنها تمكنت أمس الجمعة، من أفشال محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، ضمن منطقة مسؤوليتها، كانت قادمة من الأراضي السورية، بحسب وكالة الإعلام الأردنية “بترا“.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري، أن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى فرارهم إلى داخل العمق السوري.

والعملية هي الثالثة من نوعها خلال الأسبوع الأخير، وأحبطت قوات حرس الحدود الأردنية الأربعاء عملية تسلل وتهريب 196كف حشيش و610 آلاف حبة كبتاغون، قادمة من الأراضي السورية.

وقتل أربعة من عصابات تهريب المخدرات على الحدود السورية الأردنية الأحد الماضي أثناء محاولتهم تهريب المخدرات من أراضي محافظة السويداء إلى داخل المملكة، وفق ما أفادت شبكة “السويداء 24” المحلية

وذكرت الشبكة إن القتلى الأربعة من عصابات تهريب المخدرات هم من أبناء محافظة السويداء، ويتبعون لميليشيا “حزب الله” اللبناني.