انترنت

سعر الشقق في مشروع “ماروتا سيتي” وصل أكثر من مليار ليرة سورية

نسبة الإنجاز في المدينة لا تتجاوز 20% والطلب على الشقق معدوم بالفترة الحالية لغياب الخدمات

قال عدد من المتعهدين في مشروع “ماروتا سيتي”، إن سعر المتر الواحد على العضم يتراوح في المدينة بين 6 و8 مليون ليرة ويصل سعر بعض الشقق إلى أكثر من مليار ليرة مع انعدام حركة البيع بالوقت الحالي.

ونقل موقع “أثر برس” عن المتعهدين، إن الطلب على الشقق قليل بالفترة الحالية وتكاد تنعدم لأن الخدمات غائبة عن المشروع وقد لا تتوفر حتى بعد سنوات.

وأشار المتعهدين، أن السعر في المشروع يحدده عدة عوامل منها واقع المقسم، هل حصل على الترخيص، وهل بدأ بالبناء وموقعه في المدينة ويصل سعر بعض الشقق إلى مليار ليرة سورية.

 ودعا المتعهدون محافظة دمشق إلى الإسراع في تقديم الخدمات والمرافق الخدمية، ولفتوا إلى أنه تم بناء 26 مقسماً من أصل 281 على المخطط و نسبة الإنجاز في المدينة لا تتجاوز20%، وتشمل مقاسم سكنية استثمارية ومختلطة ومقاسم إدارية وخدمية، والمقاسم المنتهية تعد على أصابع اليد الواحدة.

وبحسب الموقع، قال أصحاب المكاتب العقارية العاملين في ماروتا، إن نظام البيع في المشروع ينقسم إلى نظام بيع أسهم إذا كان المحضر غير مرخص، ومتى يحصل المقسم على الترخيص يصبح البيع نظام بيع أمتار وتوقعوا أن تكون لديهم عروض كبيرة للبيع في ماروتا، لأن أسعار الشقق أرخص من المناطق المجاورة مثل المزة الشرقية وكفروسة كون المنطقة لا توجد فيها حياة، وبحاجة إلى وقت طويل لتنبض بالحياة.

وأصدر المكتب التنفيذي في محافظة دمشق في شهر أيار، قراراً رفع بموجبه رسوم تراخيص البناء في مشروع “ماروتا سيتي”، من 150 مليوناً إلى أكثر 1.5 مليار ليرة سورية لتضاعف بأكثر من  11ضعفاً.

وبدأت أعمال البناء في برج دلتا ضمن مشروع ” ماروتا سيتي”  في شهر حزيران من عام 2019بعد حصول مالكيه على أول ترخيص بناء من محافظة دمشق، عُقب استكمال كافة الإجراءات اللازمة .

وأقرَّ رأس النظام السوري بشار الأسد مشروع ماروتا سيتي في الواقع في منطقة بساتين المزة “خلف الرازي” على بقعة من الأرض تقدر مساحتها بنحو 3كيلومترات مربعة، وفق المرسوم التشريعي رقم 66 لعام 2012.