بحث
بحث
صوت_العاصمة

“الحرس الجمهوري” يمنع المركبات القادمة من الهامة وقدسيا من دخول “مساكن الحرس”

عناصر “الحرس الجمهوري” أخضعوا المارة من البلدتين لتفتيش دقيق وطلبوا منهم ابقاء بطاقاتهم الشخصية على الحواجز

صوت العاصمة– خاص

منعت الحواجز العسكرية التابعة للحرس الجمهوري جميع المركبات الخارجة من بلدتي” قدسيا والهامة” من دخول “مساكن الحرس” مع تشديد وتفتيش أمني على الداخلين للمنطقة.

وقال مراسل صوت العاصمة، إن قرار منع السيارات من الدخول شمل جميع الطرق التي تؤدي إلى مساكن الحرس الجمهوري وهي الطرق الداخلة من “قدسيا” ومن “مشروع دمر”.

 وأضاف المراسل، إن عناصر الفاصلة بين مساكن “الحرس الجمهوري” و”قدسيا” منعوا باصات الطلاب من دخول منطقة “مساكن الحرس ” والزموهم بالنزول على الحواجز ومتابعة دخولهم مشياً على الأقدام.

وذكر أنه جرى تفتيش دقيق للمارة من أهالي “الهامة وقدسيا” الذين يدخلون لمساكن الحرس والسؤال عن وجهتهم مع وضع “بطاقاتهم الشخصية ” عند الحواجز ريثما يعودون.

وشهد حاجز يتبع للأمن السياسي بالقرب من مبنى ناحية قدسيا، في18  من تشرين الأول إطلاق نار جرى من قبل شبّان كانوا بالقرب من الحاجز، أدى إلى إصابة اثنين من عناصر الحاجز.

ونفذت دوريات مشتركة بين الأمن السياسي والأمن الجنائي الأسبوع الماضي حملة دهم استهدفت المنازل السكنية والمحال التجارية في بلدتي قدسيا والهامة واعتقلت شابين من سكان المنطقة.

ونفذ فرع الأمن العسكري في 15 من تشرين الأول الحالي حملة دهم واعتقالات في الهامة، احتجز خلالها 13 شاباً كرهائن تم اطلاق سراحهم بعد أن قام أحد المطلوبين بتسليم نفسه لدوريات الفرع.