لقطة جوية لمطار المزة العسكري - غوغل ايرث

عمليات ترميم يُجريها النظام السوري في “مطار المزة العسكري”

شهد مطار المزة العسكري خلال الشهر الأخير، عمليات ترميم لبعض الأبنية والمدرج المخصص لهبوط الطائرات، مع استقدام تعزيزات عسكرية إلى داخله.

وقالت مصادر صوت العاصمة إن عشرات السيارات تدخل يومياً إلى المطار، محملة بمواد بناء وآليات وعمّال بأعداد كبيرة، لإكمال عمليات الترميم التي انطلقت أواخر آب الفائت.

وأكدت مصادرنا أن الفرقة الرابعة استقدمت قوات لها من عدة مناطق، مدعمة بدبابات وآليات مدرعة ليتمركزوا داخل مطار المزة العسكري، فضلاً عن تمركز مجموعات تتبع لميليشيا حزب الله اللبناني داخل المطار مؤخراً.

وأكدت المصادر تعزيز منظومات الدفاع الجوي المتواجدة داخل المطار، وتزويد المطار بمنظومة إنذار مبكر، وأجهزة رادار لم تكن موجودة مسبقاً.

ومطار المزة العسكري هو قاعدة عسكرية على أطراف دمشق، يعتبر من القواعد المتوقفة عند العمل منذ سنوات، يحتوي على قواعد دفاع جوي تتعامل مع الصواريخ الإسرائيلية بقدرة محدودة، ومباني إدارية وعدة حوامات عسكرية لمهمات نقل واستطلاع، فضلاً عن وجود سجن يتبع للمخابرات الجوية داخل المطار.

وتشهد القواعد العسكرية في محيط دمشق تغييرات دورية، مع ارتفاع وتيرة القصف الإسرائيلي للمنطقة، منعاً للتمركز الإيراني واستخدام الأراضي السورية منطلقاً لتوريد السلاح إلى حزب الله في لبنان.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير