بحث
بحث
انترنت

تحقيق في “ملفات فساد” تطال محافظ دمشق السابق

التحقيق طال وزيراً ومعاوني وزراء

قالت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” أن محافظ دمشق السابق “عادل العلبي” رهن الإقامة الجبرية، منذ عزله عن منصبه في تموز من العام الجاري.

وأضافت المصادر أن العلبي وآخرين من محافظة دمشق، يخضعون لعمليات تحقيق بتهم تتعلق بـ “الفساد وسوء استخدام المنصب”، فضلاً عن منعه وعائلته من السفر خارج سوريا، وتجميد بعضاً من ارصدته المالية.

وأشارت المصادر أن عمليات التحقيق طالت وزيراً سابقاً، ومسؤولين في بعض الوزارات ومؤسسات حكومية، مع وضعهم أيضاً تحت الإقامة الجبرية.

وطالت التحقيقات أعضاء في غرفة تجارة دمشق، بتهم تتعلق بالفساد المالي، وتغيير مواصفات بضائع واستغلال مناصبهم لتهريب مواد معينة إلى دول الجوار.

وأكدت المصادر أن تغييرات كبيرة ستجري خلال الفترة القادمة على مستوى غرفتي التجارة في دمشق وريفها، بعد تورط بعض أعضاء الغرفتين بقضايا فساد.

ونقل موقع صوت العاصمة عن مصادره في حزيران الفائت، هروب أحد أعضاء غرفة تجارة دمشق، بعد تورطه بقضايا “فساد” وطلبه للتحقيق.

واعتقل فرع “الأمن الجنائي”، قبل أيام، مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، وعدد من الموظفين، على خلفية “التحقيق” بشكاوى تتعلق بمخالفات في محطة وقود تعود لأحد رجال الأعمال.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير