انترنت

والد الطبيب “معن يوسف” ينفي علاقة ابنه بالموساد الإسرائيلي

وجّهت للطبيب تهم بالتعامل مع الاستخبارات الإسرائيلية

نشر يوسف اليوسف والد الطبيب السوري “معن يوسف” تسجيلاً مصوراً عبر حسابه في فيسبوك، ينفي فيه التهم الموجهة من قبل الأجهزة الأمنية اللبنانية لابنه ولعائلته بتعاملهم مع الموساد الإسرائيلي.

وأكدّ والد الطبيب أن العائلة كانت تسهل عمل شركات أوربية لإقامة محطة تحلية مياه صالحة للشرب في أحد ضواحي ريف العاصمة دمشق، وأنهم حصلوا على الأذونات والتراخيص المطلوبة من قبل الوزارات المعنية، وحصلوا على صور وخرائط شبكات المياه بشكل قانوني وأرسلوها مع صور التراخيص للشركات الأوربية.

ورجّح الأب أن يكون هناك خلافات أمنية بين بعض الجهات اللبنانية والشركات الأوربية، واستغلت الأمر للتشهير بتلك الشركات على حاسب العائلة السورية.

وناشد والد المتهم رأس النظام السوري بشار الأسد للنظر في قضية الطبيب معن وإنصافه، وإيقاف التشهير بالعائلة.

واعتقلت قوى الأمن الداخلي في 12 من شهر آب الفائت، الطبيب معن اليوسف في مطار بيروت الدولي، خلال عودته من سوريا إلى السويد التي يشغل فيها رئيس قسم الكلى في مستشفى “ميلر” في استوكهولم، ومطلع شهر أيلول الجاري نشرت وسائل إعلام لبنانية اعترافات للطبيب السوري نقلتها عن الأمن اللبناني، أقرّ فيها بتواصله مع عملاء للموساد الإسرائيلي طلبوا منه تجنيد أشقاءه الضباط في جيش النظام، وتقديم خرائط لبعض المناطق في ريف دمشق.