بحث
بحث
انترنت

أبل تكشف عن مميزات هاتف آيفون 14 وأسرار عدد من منتجاتها الجديدة

يمكن للهاتف الجديد الاتصال عبر الأقمار الصناعية بحالات الطوارئ وكشف حوادث السيارات

كشفت شركة أبل الأمريكية النقاب عن هاتفها الجديد آيفون 14، الذي يمكنه الاتصال عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ بالإضافة إلى تقنية الكشف عن حوادث السيارات، وذلك في مؤتمرها السنوي بمقرها في الولايات المتحدة.

وقدم عملاق صناعة التكنولوجيا والهواتف الذكية في العالم لجمهورها أربعة إصدارات من الهاتف الجديد في مقرها الرئيسي في كوبرتينو، مع السماح بحضور الجمهور شخصيا لأول مرة منذ تفشي وباء كوفيد19.

كما عرضت الشركة أيضا ساعة جديدة يمكن ارتداؤها للرياضات الصعبة باسم ألترا ووتش (الساعة الفائقة).

وركز إعلان الشركة هذا العام على الجيل التالي من منتجات هواتف آيفون وساعات ووتش وسماعات إيربود.

وظهر الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك، بنفسه على خشبة المسرح في مسرح ستيف جوبز، داخل مجمع الشركة في كاليفورنيا، لكن العرض التقديمي للمنتجات كان مسجلا بالكامل مسبقا.

وتطلق الشركة هاتفها الجديد بحجمين آيفون 14 العادي، وآيفون 14 بلس والهواتف الجديدة قادرة على إرسال مكالمة طوارئ للمساعدة عبر الأقمار الاصطناعية في حال عدم وجود شبكات اتصالات أو واى فاى. سيعرض الهاتف مكان مرور الأقمار الاصطناعية في سماء المنطقة ويوضح كيفية توجيه الجهاز إليها بشكل صحيح.

قد يستغرق إرسال رسالة أساسية عبر القمر الاصطناعي من 15 ثانية إلى بضع دقائق.

وقال بن وود، كبير المحللين في مؤسسة سي سي إس إنسايت: “لا ينبغي الاستهانة بالاستثمار في إضافة قدرة قمر اصطناعي”.

وأضاف، “من المحتمل أن تكون أبل قد استغرقت سنوات لوضع كل شيء في مكانه الصحيح، بما في ذلك اتفاقية تجارية مع مزود الأقمار الاصطناعية غلوب ستار، وإنشاء البنية التحتية اللازمة لتمرير الرسائل إلى خدمات الطوارئ”.

ويعتقد المحلل التكنولوجي باولو بيسكاتور، أن الابتكار يمثل أخبارا جيدة للمستهلكين “في المناطق التي يصعب الوصول إليها”.

وقال بيسكاتور “إنه لأمر مشجع أن نرى مقدمي الخدمات يظهرون الجدية بشأن استخدام الأقمار الاصطناعية، ولا يزال الاتصال القوي والموثوق به أمرا مطلوبا بشدة بين جميع المستخدمين”.

وأعلن عملاق التكنولوجيا عن كاميرا جديدة لهاتف آيفون 14 بدقة 12 ميغابكسل، قادرة على التقاط صور لأهداف سريعة الحركة، وتزعم الشركة أن هناك تحسنا بنسبة 49 بالمئة في التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة.

وتضمنت الكاميرا الأمامية أيضا خاصية التركيز التلقائي لأول مرة للمساعدة في زيادة حدة صور السيلفي ،ووفقا لشركة أبل، التقط مستخدمو آيفون أكثر من ثلاثة تريليونات صورة خلال 12 شهرا الماضية.