بحث
بحث
مركز سيريتل فرع "المرجة" في دمشق- صوت العاصمة

خاص: سيريتل تسحب أرصدتها من بنك “بيمو” وتُعلّق تعاملاتها “مؤقتاً”

محاولة للضغط على البنك وتحويل إحدى خدماته لصالح حسابات “سيريتل”

كشفت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة”، عن إقدام متنفذين في مجلس إدارة شركة “سيريتل”، على سحب أرصدة الشركة من بنك “بيمو” السعودي الفرنسي.

وقالت المصادر إن سحب الأرصدة جاء على خلفية منافسة بين بنك “بيمو” وشركة “سيريتل” على آلية تسديد الفواتير الكترونياً للمشتركين.

وبيّنت المصادر أن بنك “بيمو” أصدر بطاقات في الأسواق، أثبتت فعاليتها في عمليات تسديد فواتير المياه والكهرباء والهاتف، إلى جانب الدفع في بعض المحال التجارية.

وأوضحت المصادر أن بطاقة “بيمو” باتت منافساً قوياً لخدمة “سيريتل كاش” التي أطلقتها الشركة، وخصّصتها لدفع الفواتير في المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة، إضافة لإمكانية الدفع من خلالها في المتاجر أيضاً.

وأشارت المصادر إلى أن إدارة “سيريتل” قرّرت سحب أرصدتها من بنك “بيمو”، وأوقفت كافة تعاملاتها معه “بشكل مؤقت”، في محاولة منها للضغط عليه، وتحويل خدمة دفع الفواتير الكترونياً لصالح حساباتها.

وتعمل خدمة “سيريتل كاش” عن طريق فتح رصيد بمبالغ معينة في الشركة، يتمكن المشتركون عبرها من دفع فواتير المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة، ودفع رسوم “جوازات السفر”، إضافة لتسديد فواتير بعض المحال التجارية، بالتعاون مع شركة مدفوعات الحكومية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير