بحث
بحث
انترنت

مشفى المواساة يُعلن تسجيل إصابات بـ ” إنفلونزا الطماطم “

أعلنت إدارة مشفى المواساة الجامعي بدمشق، اليوم الأثنين 6 حزيران، تسجيل عدة إصابات بفيروس “إنفلونزا الطماطم” بين الأطفال في سوريا.

وقال مدير عام المشفى “عصام الأمين”، إن هنالك إصابات بفيروس “إنفلونزا الطماطم” في سوريا بالتأكيد، لكنها قليلة مقارنة مع الفيروسات الأخرى.

وأضاف الأمين الفيروس يصيب بشكل كبير أجزاء من الجسم كاليد والقدم والفم والإليتين ويسمى بمتلازمة اليد والفم والقدم، ويسببه نوع من الفيروسات المعوية وخاصة فيروس “كوكساكي 16″، وفقاً لما نقلته صحيفة الوطن الموالية.

وأشار الأمين إلى أن فترة حضانة هذا المرض تتراوح بين الأربع أيام وحتى الأسبوع، وتترافق مع ظهور اندفاعات في اليدين، وأحياناً على الخدين واللسان وأخمص القدمين والإليتين، ويكون شكلها مثل “الطماطم”.

وبين الأمين أن الإصابة بالفيروس تبدأ بحرارة في الجسم إضافة إلى التعب والوهن والغثيان والخمول، ما يؤدي إلى ظهور الاندفاعات المذكورة، وتتراوح فترة الشفاء بين العشرة أيام إلى أسبوعين.

وأكد الأمين أن لا علاج نوعياً لهذا المرض، وإنما عبر خافضات الحرارة والمسكنات وتناول السوائل الباردة لمعالجة التقرحات والاندفاعات داخل الفم، مع ضرورة عزل الطفل عدة أيام.