بحث
بحث
انترنت

تهديد إسرائيلي بتصعيد الهجمات ضد إيران

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بنيت، أمس، من تصعيد الهجمات على إيران بسبب “استهدافها للمصالح الإسرائيلية بشكل متكرر”.

وقال بنيت إن إيران “لن تفلت من العقاب جراء تحريضها وكلاءها الإقليميين على شن هجمات ضد إسرائيل”.

واتهم بنيت النظام الإيراني “بممارسة الإرهاب ضد إسرائيل والمنطقة، على مدى عقود، عن طريق الوكلاء والمبعوثين”، واصفاً إيران “لتي تتمتع بالحصانة”، بـ “رأس الأخطبوط”، على حد تعبيره.

وأعلن بنيت أن “عصر حصانة النظام الإيراني انتهى”، وتوعد إيران بدفع الثمن، متهماً إياها بتمويل الإرهابيين، وتسليحهم.

وجاء تحذير بنيت بعد مرور أسبوع على اغتيال العقيد صياد خدائي، وهو قائد الوحدة 804 في “فيلق القدس”، الذي تتّهمه إسرائيل بالتخطيط لشن هجمات ضد مواطنيها في جميع أنحاء العالم، في حين اعتبرت مصادر إسرائيلية بأن اغتيال خدائي هو “رسالة إلى إيران”.

وأعلنت إيران، يوم الخميس الفائت، بعيد أربعة أيام على اغتيال خدائي، عن مقتل مهندس في منشأة “بارشين” التي تساهم بشكل أساسي في تطوير الترسانة الإيرانية، بما في ذلك الصواريخ والمسيرات، إثر “واقعة” لم تكشف عن تفاصيلها، ثم أعلنت فيما بعد أنَّ مسيرة انفجرت فوق المنشأة.

واحتجزت إيران، يوم الجمعة الفائت، ناقلتي نفط يونانيتين في الخليج العربي، رداً على مصادرة شحنة نفط إيرانية على متن ناقلة “بيغاس” الروسية، قبالة سواحل اليونان.

ودعا الاتحاد الأوروبي، إيران، أمس، إلى وقف التصعيد في البحار، واعتبر المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، “بيير ستانو أن “استيلاء إيران على ناقلتي النفط غير مقبول”، معرباً عن قلق الاتحاد الأوروبي من الحادثة، وأكد أن الاتحاد الأوروبي على اتصالات وثيقة مع السلطات اليونانية بشأن احتجاز الناقلة “بيغاس”.