بحث
بحث
انترنت

من إيران إلى لبنان.. مسار جديد لنقل أسلحة ميليشيا “حزب الله”

كشف جيش الدفاع الإسرائيلي، أمس الجمعة 20 أيار، عن مسار جديدة تتخذه ميليشيا “حزب الله اللبناني”، لنقل الأسلحة الإيرانية إلى لبنان، مروراً بالأراضي السورية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي”، إن ميليشيا حزب الله اللبنانية تنقل أسلحة من إيران إلى لبنان، عبر طائرات مدنية تحطَ في مطار دمشق الدولي.

وأضاف أدرعي في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن المدعو “رضا هاشم صفي الدين”، القيادي في ميليشيا حزب الله، يُدير مسار نقل الأسلحة المذكور.

وأشار أدرعي إلى أن “صفي الدين” هو زوج “زينب” ابنة القائد السابق لفيلق القدس “قاسم سليماني”، ونجل “هاشم صفي الدين” رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله.

ويُعبر والد “رضا صفي الدين” الرجل الثاني بعد “نصر الله” في قيادة الحزب، وهو في الوقت ذاته ابن خالة “حسن نصر الله”، الأمين العام للتنظيم، وعمه “عبد الله صفي الدين” ممثل الحزب في إيران.
وتابع “أدرعي”: “هاشم صفي الدين يستغل منصبه الرفيع للتواصل مع القواعد الجماهيرية، ومتابعة نشاطات حزب الله مع السكان الشيعة، والتواصل مع الشخصيات البارزة في لبنان وإدارة آليات الإعلام والاتصالات”.

وأكّد أدرعي أن مدير المسار الجديد “رضا صفي الدين” يقوم بزيارة إيران عدة مرات شهرياً، بحجة إقامة زوجته “ابنه قاسم سليماني” في إيران، إلا أن الرحلات الجوية التي يقوم بها إلى إيران تحمل أبعاداً عسكرية، حيث يستغل إقامته في إيران لتنسيق عمليات نقل أسلحة متقدمة إلى ميليشيا “حزب الله”.