بحث
بحث
روسيا تنقل شحنة قمح مسروقة من أوكرانيا إلى سوريا
انترنت

روسيا تنقل شحنة قمح “مسروقة” من أوكرانيا إلى سوريا

مديرية المخابرات الأوكرانية اتهمت روسيا بسرقة كميات كبيرة من الحبوب من مناطق أوكرانية عديدة ونقلتها إلى شبه جزيرة القرم ومنها إلى سوريا

أظهرت صور التقطتها أقمار صناعية، سفينة شحن روسية ضخمة محملة بالحبوب، راسية أمام الشواطئ السورية في مدينة اللاذقية.

وقالت وكالة أسوشيتيد برس إن ملكية سفينة شحن الروسية تعود إلى شركة Crane Marine Contractor، ومقرها في مدينة “أستراخان”، مبيّنة أنها محملة بالحبوب الأوكرانية “المسروقة”.

وأضافت الوكالة أن موقع “تانكر تركر” المتخصص بتتبع حركة السفن، وشركة التصوير عبر الأقمار الصناعية Planet Labs، التقطت صوراً للسفينة “ماتروس بوزينيتش – bulker Matros Pozynich” الروسية، قبالة الشواطئ السورية.

ونقلت الوكالة عن الشركتين، أن صور السفينة في الميناء تتطابق مع وصف السفينة التي ترفع العلم الروسي وأبعادها، والتي وردت في تقرير لصحيفة واشنطن بوست يوم أمس الأربعاء.

وبحسب أسوشيتيد برس فإن السفينة أرسلت آخر بث في الخامس من أيار الجاري، أثناء وجودها بالمياه بين قبرص وسوريا، لافتاً إلى أنه تم تحميلها منذ 27 نيسان على الأقل.

ومن جهتها، اتهمت مديرية المخابرات في وزارة الدفاع الأوكرانية، أمس الأربعاء 11 أيار، روسيا بشحن كميات من الحبوب المسروقة من أوكرانيا على متن سفن شحن جافة تحمل العلم الروسي في البحر الأبيض المتوسط، مرجّحة أن تكون وجهتها سوريا.

وأوضحت مديرية المخابرات الأوكرانية أن روسيا سرقت حبوباً من مناطق أوكرانية عديدة ونقلتها إلى شبه جزيرة القرم، حيث يتم تحميلها في بواخر لبيعها في الأسواق الخارجية، مؤكّدة أن روسيا سرقت الأسبوع الماضي روسيا ما يقرب من نصف مليون طن متري من الحبوب.

وبدوره، قال موقع “tradewindsnews” إن روسيا حاولت إرسال الشحنة إلى مصر، لكن السلطات هناك رفضت إدخالها، لافتاً إلى أن الدبلوماسيين الأوكرانيين يضغطون على الدول لإبعاد الشحنة.