بحث
بحث
لقاح استرازينيكا ـ AP

اليابان تزوّد حكومة النظام بأكثر من 150 ألف جرعة من لقاح كورونا

طوكيو أعلنت سابقاً نيتها إرسال دفعة من لقاح أسترازينيكا المحلي إلى سوريا

تبرّعت الحكومة اليابانية لحكومة النظام السوري مؤخّراً، بـ 151 ألفاً و200 جرعة من لقاحها المحلي المضاد لفيروس كورونا.

وأكّد المنسق الخاص إلى سوريا في سفارة اليابان، أكيرا إندو، أنّ حكومة بلاده ستواصل تقديم مختلف المساعدات للدول المحتاجة بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا، حسبما ذكر مكتب الأمم المتّحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) أمس الأحد 23 كانون الثاني.

وأعربت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا، أكجمال ماغتيموفا عن امتنانها “لحكومة اليابان الداعمة منذ فترة طويلة لسوريا، على هذه المساهمة التي أتت في الوقت المناسب”.

ولم تعلن وزارة الصحة في حكومة النظام عن تسلّمها شحنات من اللقاح الياباني.

وخرجت سوريا من الذروة الرابعة للفيروس، لتسجّل منحنى متسطّح بمتوسّط 40 إصابة يومياً، وفقاً لبيانات وزارة الصحة في حكومة النظام.

وبلغ عدد الإصابات بالفيروس منذ آذار من العام 2020 حتى تاريخ أمس الأحد نحو 51 ألف إصابة مسجّلة، فيما بلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 11814.

وبلغ عدد الملقّحين من إجمالي المواطنين في سوريا، باستثناء من يعيشون في شمال غربي البلاد، 4.8 في المئة، معظمهم تلقوا الجرعتين، في حين تلقى 9.4 في المئة جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، بحسب المكتب الأممي.

وقالت حكومة اليابان، في تشرين الثاني الفائت، إنها سوف تزود سوريا بنحو 150 ألف جرعة من لقاحها المحلي أسترازينيكا عبر منصة “كوفاكس”.

وتسلّمت حكومة النظام دفعات متعددة من اللقاحات بأنواعها المختلفة من دول عدة إلى جانب دفعات من الأمم المتحدة، لتكون أنواع اللقاحات المتوفّرة منذ شهور في البلاد هي سينوفاك الصيني- سينوفارم الصيني- استرازينيكا البريطاني- سبوتنك لايت الروسي.