• بحث
مستشفى المجتهد بدمشق ـ أرشيف صوت العاصمة

نسبة إشغال مرضى الفطر الأسود بمشفى دمشق تتجاوز 75 بالمئة

إشغال مرضى كورونا 99 بالمئة رغم تراجع الإصابات اليومية بالنشرات الرسمية

أعلن مستشفى المجتهد في دمشق، أنّ نسبة الإشغال في العناية المركزة لمرضى كورونا لا تزال على حدود 100 بالمئة، في حين يقترب قسم استقبال حالات الفطر الأسود في المشفى من الإشغال التام.

وقال مدير المستشفى أحمد عباس، إنّ “نسبة إشغال العناية المشددة  بمرضى كورونا لا تزال 99 بالمئة مشيراً إلى وجود 60 مريض كورونا في المشفى حالياً بينهم 16 مريضاً في العناية المشددة”.

وتصل الطاقة الاستيعابية لمشفى دمشق المخصص لمرضى كورونا إلى 90 سرير عزل بينهم 18 سرير عناية مشددة وفق عباس الذي بين أن المشفى يستقبل الحالات المتوسطة والشديدة فقط.

أمّا عن الفطر الأسود، فلفت عباس إلى وجود 16 مريضا في القسم المخصص، بينما تبلغ الطاقة الاستيعابية للمشفى ذاته 20 سريرا، حسبما نقلت وكالة سانا أمس الإثنين.

وتأتي الإحصائيات من المشفى في ظل تسجيل تراجع لافت بمنحنى الإصابات بفيروس كورونا حسبما تظهر بيانات وزارة الصحة في حكومة النظام السوري.

وتراجعت أعداد الإصابات من حدود 400 حالة معلنة إلى نحو 120 حالة يوميا، لكنّ أطباء في الفريق الحكومي يؤكّدون باستمرار أن الأرقام المسجّلة أقل بكثير من الأرقام الحقيقية للإصابات.

وشهد مرض الفطر الأسود تزايدا بعدد الإصابات في ظل الموجة الرابعة من كورونا، لما قال مسؤولون طبيون أنّ الفيروس التاجي يضعف المناعة مهيئا الظروف لتمكّن المرض الفطري من التفاقم في الجسم.