بحث
بحث
بلدة تلفيتا في القلمون الغربي- صوت العاصمة

جولات وتحركات عسكرية لميليشيا حزب الله اللبناني في بلدة “تلفيتا” بالقلمون الغربي

بعد انتهاء الميليشيا، المخابرات الجوية تجري دوريات في البلدة

شهدت بلدة تلفيتا في منطقة “القلمون الغربي” بريف دمشق، صباح اليوم الأربعاء 29 أيلول، انتشاراً واسعاً لعناصر ميليشيا “حزب الله اللبناني”، تبعها تحركات كثيفة للميليشيا ذاتها في المنطقة.

وقال مراسل صوت العاصمة، إن دوريات تابعة لميليشيا “حزب الله اللبناني”، دخلت البلدة قرابة الساعة السابعة صباحاً، وأجرت جولة في محيط مسجد “أبو بكر الصديق”، استمرت قرابة نصف ساعة.

وأضاف المراسل أن الدوريات توجهت إلى أحد مقرات الحزب على أطراف البلدة، بعد الانتهاء من جولتها في المنطقة، موضحاً أنها غادرت المنطقة بعد قرابة الساعتين، متوجهة نحو مدينة صيدنايا في القلمون الشرقي.

وأشار المراسل إلى أن الدوريات غادرت المنطقة بواسطة عربتين مصفحتين، وباص نقل داخلي كان يقل مجموعة من العناصر المنضمين إلى صفوف الحزب حديثاً.

وأكّد المراسل أن ميليشيا حزب الله اللبناني، أقامت حاجزاً مؤقتاً على الطريق الواصلة بين بلدتي “تلفيتا” و”رنكوس” في القلمون الغربي، تزامناً مع تحركاتها في محيط المنطقة.

وأجرت دوريات أخرى، مؤلفة من 7 سيارات “استيشن” و”بيك آب”، تتبع لفرع المخابرات الجوية، جولة داخل بلدة تلفيتا بعد انتهاء تحركات حزب الله في المنطقة، وفقاً للمراسل.

وبيّن المراسل أن دوريات المخابرات الجوية دخلت إلى قسم شرطة تلفيتا خلال جولتها، موضحاً أنها غادرت البلدة بعد قرابة ربع ساعة فقط، وتمركزت في إحدى النقاط العسكرية المتمركزة في محيط البلدة.

وبحسب المراسل فإن المنطقة لا تزال تشهد تحركات لعناصر المخابرات الجوية وميليشيا حزب الله اللبناني حتى اللحظة، تزامناً مع استنفار عسكري في النقاط العسكرية المتمركزة في محيط البلدة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير