• بحث
المواقع التي استهدفتها اسرائيل في محيط قارة - Auror aIntel

قتلى لحزب الله في غارات إسرائيلية استهدفت محيط بلدة قارة

قضى عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني، وجُرح آخرون، جراء استهداف إسرائيلي لمواقعهم في القلمون الغربي، ليلة الجمعة 20 آب الجاري.

وقال مراسلو صوت العاصمة في القلمون الغربي، إن سيارات إسعاف محملة بالجثث والجرحى وصلت إلى عدة مستشفيات حكومية في المنطقة إبان القصف الذي استهدف أطراف بلدة قارة.

ونقل مراسلو الموقع عن مصادر طبية، أن المنطقة شهدت استنفاراً لعناصر حزب الله وإغلاقاً لبعض الطُرق الجبلية بُعيد القصف الإسرائيلي.

وقالت شبكة Auror aIntel  المختصة بتحليل صور الأقمار الصناعية لأغراض عسكرية، إن الغارات استهدفت قواعد دفاع جوّي في محيط قارة، ونشرت صور جويّة للمنطقة بُعيد الاستهداف.

وصرّح رئيس المجلس المحلي لبلدة قارة، إن 4 أشخاص قضوا في تلك الغارات، وأصيب ثلاثة آخرين.

وشنّت طائرات إسرائيلية غارات جوية مكثفة استهدفت محيط مدينة دمشق، ومحيط بلدة قارة من طرفها الشمالي.

وقالت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة، إن الغارات التي استهدفت أطراف دمشق، طالت مستودعات أسلحة للحرس الثوري الإيراني، بالقرب من مطار دمشق الدولي

وتعاملت المضادات الجوية التابعة للنظام والميليشيات الإيرانية، بكثافة كبيرة مع الغارات الإسرائيلية، حيث شُوهدت عشرات الصواريخ في سماء دمشق وريفها، مع دوي انفجارات استمر لعدة دقائق.

وتساقطت قطع من صواريخ الدفاع الجوّي في أحياء التجارة والعدوي وكفرسوسة، دون تسجيل أي إصابات بشرية.

وبثّ ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لبقايا الصواريخ الروسية، التي سقطت في الأحياء المذكورة، وأظهرت لقطات مصوّرة اشتعال الحرائق في محيط بلدة قارة جراء الاستهداف.

ووثّق فريق صوت العاصمة، أكثر من 30 غارة جوية شنّتها طائرات إسرائيلية في دمشق وريفها منذ مطلع عام 2021، استهدفت فيها 12 موقعاً للميليشيات الإيرانية والنظام السوري.