بحث
بحث
الجيش الأردني ـ إنترنت

قادمة من سوريا.. الأردن يضبط محاولتين لتهريب المواد المخدرة

إحداهما ضمّت نصف مليون حبة مخدرة كانت مخبئة داخل ماكينة صناعية

أعلنت السلطات الأردنية، أمس الجمعة 6 آب، عن إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية من المواد المخدرة من سوريا إلى الأردن، في محاولة هي الخامسة من نوعها خلال أسبوع واحد.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان رسمي لها، إنّ المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت، صباح أمس الجمعة، محاولة تسلل وتهريب لكميات كبيرة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية، وذلك بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات.

وأضاف البيان أن القوات المسلحة طبّقت قواعد الاشتباك في المنطقة الشرقية، ما أدى إلى  فرارهم نحو العمق السوري.

وأشارت القيادة العامة في بيانها، إلى أن القوات الأردنية عثرت على كميات كبيرة من المواد المخدرة أثناء تفتيش المنطقة.

وجاء ضبط المحاولة المذكورة، بعد يوم واحد على إحباط عملية تهريب لنحو “نصف مليون” حبة مخدرة، كانت داخل مخابئ سرية في ماكينة صناعية، حاول المهربون إدخالها عبر معبر جابر- نصيب الحدودي، بعد ساعات على افتتاحه.

وأحبطت السلطات الأردنية، محاولتي تهريب لكميات من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، يومي الأول والثالث من آب الجاري، ومحاولتين أيضاً آخر أيام تموز الفائت، ضبطت في آخرها 300 ألف حبة من الكبتاغون و 7 أكف من مادة الحشيش، وفقاً لتصريحات مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.

وفي وقت سابق أشار تقرير لصحيفة فاينشال تايمز البريطانية إلى تنامي تجارة المخدرات في سوريا ولبنان، مشيرا إلى أنّ “الحجم الهائل لعمليات ترحيل المخدرات من سوريا يؤدي إلى استنتاج أن نظام بشار الأسد، الذي استعاد السيطرة على ثلثي البلاد، متواطئ في هذه التجارة غير المشروعة”.