• بحث
مبنى الإدارة العامة لشركة سيريتل في ريف دمشق- صوت العاصمة

خاص: إزالة الحراسة القضائية عن شركة سيريتل قريباً

اتفاق جديد بعد إنهاء وجود رامي مخلوف في الشركة.. ما تفاصيله ومن هو المدير التنفيذي المختار؟

كشفت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” عن التوصل لاتفاق جديد يقضي بإزالة الحراسة القضائية المفروضة على شركة “سيريتل” للاتصالات، بعد إسقاط عضوية شركة “راماك” المملوكة لرجل الأعمال السوري “رامي مخلوف”.

وقالت المصادر إن قرار إزالة الحراسة القضائية سيصدر قريباً، بعد انتخاب مجلس إدارة جديدة للشركة، والاتفاق على خطوات تسديد المستحقات المالية للاتصالات.

وأضافت المصادر أن الهيئة العامة اختارت “مريد الأتاسي” مديراً تنفيذياً للشركة، بعد أن كان يشغل هذا المنصب كـ “مكلف” بشكل مؤقت.

وبحسب المصادر فإن الأتاسي ومدراء الأقسام ضمن شركة “سيريتل” سيقيمون حفلاً لوداع الحارس القضائي على الشركة “مازن محايري” خلال الأيام القليلة القادمة.

ونشرت شركة سيريتل أمس، محضراً لاجتماع الهيئة العامة العادية المنعقد بتاريخ 30 حزيران 2021، الذي قُرّر خلاله تشكيل مجلس إدارة جديد، والتفاوض مع “وزارة الاتصالات” حول بدل الترخيص الابتدائي الممنوح للشركة، والاقتراض لتأمين المبلغ اللازم لتسوية الخلاف بينهما.

وقرّرت الهيئة العامة التصويت على انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة بالتزكية، والمؤلف من “شركة الأجنحة”، و”شركة بيشاو للاستثمار”، و”شركة الواثق”، و”شركة الأمجاد المتألقة للتجارة والاستثمار”، وربيع إبراهيم سميا، لفترة مدتها 4 سنوات.

وقررت الهيئة العامة التفاوض مع وزارة وهيئة الاتصالات حول بدل الترخيص الابتدائي، وتأمين المبلغ اللازم للتسوية، وتفويض رئيس المديرين التنفيذيين بتوقيع أي محضر أو اتفاق للتسوية، واقتراض أو استدانة المبلغ اللازم للتسوية بأفضل شروط تنافسية، ووفق السيولة النقدية للشركة أو بالحصول على تسهيلات مصرفية أو تقديم أي كفالات لازمة.

وبحسب محضر الاجتماع، فإن أعضاء مجلس إدارة “سيرتيل” لم يحضرون الاجتماع بسبب استقالة محمد الجلالي و”صندوق المشرق الاستثماري”، إضافة إلى سقوط عضوية “شركة راماك” بعد زوال أحد شروط العضوية عنها وهو امتلاك عضو مجلس الإدارة 100 ألف سهم من أسهم الشركة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير