بحث
بحث
صورة لرأس النظام السوري بشار الأسد في شارع الحمرا بدمشق، ضمن الحملة الانتخابية ـ صوت العاصمة

دمشق: غرامات مالية على مقدّمي صور “الأسد” بذريعة “إشغال الرصيف”

قيمة المخالفة بحسب نسبة الإشغال ومدّته الزمنية

بدأت المجالس البلدية في دمشق وريفها، خلال اليومين الماضيين، بتنظيم مخالفات “إشغال رصيف المشاة” بحق مقدمي صور رأس النظام السوري “بشار الأسد” المعلقة في أحياء المنطقة.

وقالت مصادر صوت العاصمة إن المجالس البلدية وجّهت تعليمات لعناصر شرطتها، بتنظيم مخالفات بحق الأشخاص الذين أقدموا على تعليق صور “بشار الأسد” في شوارع العاصمة وريفها، كدعم للعملية الانتخابية.

وأضافت المصادر أن الضبوط المنظمة جاءت بتهمة ارتكاب مخالفة “إشغال الرصيف”، ما يرتب على أصحاب المخالفات، دفع غرامات مالية لصالح المجالس البلدية.

وأشارت المصادر إلى أن قيمة المخالفة بلغت 50 ألف ليرة سورية للمتر المربع الواحد بحسب مساحة الإشغال، إضافة لغرامة مالية قدرها 3 آلاف ليرة سورية يومياً، وفقاً لمدة إشغال الرصيف.

وبحسب المصادر فإن المجالس البلدية برّرت إجراءات تنظيم المخالفات بأن مقدمي الصور لم يتوجهوا إلى شركات الإعلان المرخصة، لرفع صور “بشار الأسد” ضمن اللوحات الطرقية المخصصة للإعلان.

وانتشرت خلال الأيام القليلة الماضية، مئات الصور العائدة لرأس النظام “بشار الأسد”، في جميع أحياء وشوارع العاصمة دمشق وريفها، قبيل الانتخابات الرئاسية الجارية، مقدّمة من شخصيات تجارية ورجال أعمال في المنطقة، كدعم لـ “الأسد” في حملته الانتخابية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير