• بحث
مخيمات السوريين في عرسال ـ الشرق الأوسط أونلاين

بين خيام اللاجئين.. حزب البعث يُقيم ندوة ترويجية للانتخابات في عرسال اللبنانية

أهالي بلدة عرسال اللبنانية، هددوا الوفد بإزالة أي صندوق اقتراع سيتم وضعه في البلدة، ومنع أي شخص من جمع بيانات اللاجئين للمشاركة بالانتخابات.

أقام وفد من أعضاء قيادة حزب البعث فرع ريف دمشق، قبل يومين، ندوة ترويجية لأهمية المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، في بلدة عرسال اللبنانية التي تضم عدّة مخيمات لمئات اللاجئين السوريين.

وقال مراسل صوت العاصمة إن عدداً من أعضاء قيادة فرع ريف دمشق لحزب البعث، أجروا جولة في بلدة عرسال اللبنانية، ودعوا الأهالي لحضور الندوة في صالة “كناجي” للأفراح وسط البلدة.

وأضاف المراسل أن الندوة أقيمت بحضور شخصيات دينية سورية ولبنانية، وأخرى تمثل عائلات قرى وبلدات منطقة القلمون الغربي، قدموا برفقة الوفد، إلى جانب نائب رئيس بلدية عرسال “نصرات رايد”.

وأشار المراسل إلى أن أكثر من 80 شخصاً حضروا الندوة المذكورة، وأكدوا مشاركتهم في الانتخابات القادمة، مبيناً أن الوفد أوضح للحاضرين أنه تم تكليف شخص من قاطني المنطقة بجمع البيانات الشخصية لكبار السن وغير القادرين على الوصول إلى مركز الانتخاب.

وأكّد المراسل أن أهالي بلدة عرسال اللبنانية، هددوا الوفد بإزالة أي صندوق اقتراع سيتم وضعه في البلدة، ومنع أي شخص من جمع بيانات اللاجئين للمشاركة بالانتخابات.

وأقيمت الندوة المذكورة، قبل يوم واحد على تصريحات سفير النظام السوري في لبنان “علي عبد الكريم”، الذي توقع فيها إقبال عدد كبير من السوريين في لبنان على المشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير