بحث
بحث
معبر جابر الأردني مع سوريا ـ إنترنت

الأردن يعلن إعادة فتح معبر جابر مع سوريا أمام المسافرين

ضمن شروط محددة

قرّر الأردن إعادة فتح معبرين برّيين حدوديين مع السعودية وسوريا أمام المسافرين، وذلك بعد إغلاقٍ دام نحو 9 شهور بسبب جائحة كورونا.

وذكرت وزارة الداخلية الأردنية في بيانٍ الإثنين 3 نيسان أنّها بدأت بتفعيل المنصة البرية في مركز حدود العمري مع السعودية بواقع 200 شخص يومياً، وفي مركز حدود جابر (الجانب الأردني لمعبر نصيب) مع سوريا  بواقع 150 شخصاً يومياً”.

وأضاف البيان أن الدخول عبر المعبرين “حسب الشروط الصحية المعتمدة، وذلك بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات”.

ويتوجّب على الوافدين إلى الأردن عبر المعبرين التسجيل على منصة إلكترونية حكومية مخصصة (فيزيت جوردان) و(غيت واي تو جوردان).

كما يتوجب عليهم إجراء فحص كورونا (مسحات PCR) قبل 5 أيام من وفودهم إلى الأردن، حتى يتمكّنوا من الحصول على موافقة دخول (كيو آر كود).

ويخضع الوافد لفحص جديد عند وصوله الأردن، وفي حال كانت نتيجة الاختبار إيجابية، يجب على المسافرين الالتزام بالحجر المنزلي لمدة سبعة أيام وإجراء اختبار كورونا في اليوم السابع من الحجر الصحي المنزلي على نفقتهم الخاصة.

وفي أثناء هذا التبطبيق، يوقّع المسافرون على تعويض، وقد يؤدّي عدم الامتثال لمتطلبات الحجر الصحي إلى مقاضاة قانونية بحسب تعليمات منصة تسجيل المسافرين “Gateway2jordan”.

وافتتح الأردن معبر جابر المعروف باسم نصيب من جهة سوريا، عام 2018، بعد سيطرة النظام على محافظة درعا، لكنّ المعبر تعرّض للإغلاق في آب 2020 على خلفية تسجيل إصابات بين العاملين في المعبر، وكجزءٍ من إجراءات الوقاية للأردن.