• بحث
بنك سورية الإسلامي ـ فيسبوك

بنك سوري خاص يطلق خدمة الدفع الإلكتروني رسميا

قال إنّها سابقة في البلاد، لكنّه لم يحدد بعد المحلات التي تتوفّر فيها أجهزة p.o.s.

أعلن بنك “سوريا الدولي الإسلامي” الخاص، إطلاق خدمة نقاط البيع p.o.s (الدفع الإلكتروني)، ليكون بذلك أول بنك في البلاد يتيح لعملائه دفع ثمن مشترياتهم وخدماتهم عبر بطاقاتهم المصرفية نفسها.

وذكر البنك على صفحته الرسمية أمس الثلاثاء 20 نيسان أنّه “يفتخر بكونه البنك الأول في سوريا الذي يقوم بإطلاق خدمة نقاط البيع”.

ولم يحدّد البنك المحلات التي يتوفّر فيها أجهزة الـ p.o.s، لكنّه أكّد في ردّه على التعليقات أنّه “سيتم نشر أماكن توزّع نقاط البيع تباعاً”، حسبما رصد صوت العاصمة.

وأوضح البنك أنّه تمّ إلغاء التعامل بالبطاقات القديمة، وأصبح بإمكان العملاء نقديم طلب إصدار بطاقة الصراف الآلي الجديدةى عن طريق زيارة العميل لأحد فروع البنك أو عبر خدمة ألو بنكي أو الموقع الخارجي للبنك.

وتأسست عدّة شركات دفع إلكتروني في سوريا، إلّا أنّ الأمر لا يزال مقتصرا على تسديد الفواتير وبعض الرسوم، عبر الربط بين الحسابات المصرفية لمصدري الفواتير وبين حسابات المواطنين البنكية في المصارف المشتركة بمنظومة الدفع الإلكتروني.

وأطلقت “السورية للمدفوعات” في 14 نيسان من العام 2020، نظام الدفع الإلكتروني الخاص بها.

وانضم بنك سوريا الإسلامي” إلى “الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية” في تموز من العام الماضي، لتمكين عملائه من تسديد بعض الفواتير والرسوم إلكترونيا، حسبما ذكر موقع الإقتصادي.