بحث
بحث
سفارات النظام تجمع بيانات الراغبين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية السورية
السفارة السورية في أبو ظبي- انترنت

سفارات النظام تجمع بيانات الراغبين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية السورية

السفارات أرفقت روابط إلكترونية لتسجيل أسماء الناخبين في إعلاناتها

أعلنت العديد من سفارات النظام السوري، عن البدء بجمع أسماء وبيانات الراغبين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة.

ونشرت سفارة النظام في أبو ظبي، عبر موقعها الالكتروني الرسمي، إعلاناً طلبت فيه من السوريين الذين أتموا سن 18 من عمرهم، تسجيل أسمائهم عبر رابط إلكتروني أرفقته بالإعلان قبل تاريخ الخامس والعشرين من نيسان الجاري.

وأوضحت السفارة في بيانها، إن هذا الإجراء يأتي ضمن آلية تجهيز القوائم الانتخابية للسوريين في الإمارات، وهو ما أعلنته القنصلية السورية في دبي أيضاً.

ودعت سفارة النظام في كراكاس بفنزويلا أيضاً، في إعلان مشابه، السوريين القاطنين على أراضيها، بتسجيل أسمائهم عبر بريد إلكتروني مرفق، أو الحضور إلى مقر السفارة بشكل شخصي، قبل تاريخ 25 نيسان.

وجاءت الإجراءات التي اتخذتها سفارات النظام في الخارج، بعد أيام على إصدار مديرية الأحوال المدنية قراراً تضمن العمل على تنظيم إحصائيات جديدة لأعداد الناخبين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، من خلال إحصاء أعداد الأشخاص الذين يحق لهم الانتخاب، بالتعاون التعاون مع مخاتير البلدات والأحياء الذين بدأوا العمل على تشكيل لجان محلية في مناطقهم، مهامها تقديم قوائم بأسماء الأشخاص القاطنين في أحيائهم.