بحث
بحث
مبنى الريخستاغ في برلين ـ إنترنت

ألمانيا سُتقدم أكثر من مليار يورو لمساعدة السوريين

الأمم المتحدة تسعى لجمع 10 مليارات دولار خلال المؤتمر السنوي الخامس لوقاية اللاجئين السوريين من المجاعة

نقلت صحيفة “نويه أوزنابروكه تسايتونغ” الألمانية، عن مصادر في الحكومة، إن ألمانيا ستقدم أكثر من مليار يورو كمساعدات إنسانية لسوريا هذا العام.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته أمس، الاثنين 29 آذار، إن الحكومة الألمانية ستُقدم المبلغ المذكور خلال مؤتمر بروكسل الدولي للمانحين.

وبيّن مسؤول في الخارجية الألمانية إن بلاده تسعى لتقديم مبالغ مالية كبيرة، تُماثل المبالغ التي قدمتها العام الفائت إلى سوريا، والتي قُدرت بـ 1.6 مليار يورو، وفقاً لما نقلته الصحيفة.

وبحسب الصحيفة فإن الحكومة الألمانية جدّدت التزامها بمواصلة دعم منظومة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء، مشيرةً إلى أنها قدمت 5.1 مليون يورو كدعم لها عام 2020.

وجاءت التصريحات الألمانية تزامناً مع حث الأمم المتحدة للمانحين الدوليين على التعهد بتقديم 10 مليارات دولار لمساعدة السوريين، مشيرةً إلى أن الدعم الإنساني لم يكن بهذا الحجم من قبل.

وأوضحت الأمم المتحدة أنها تحتاج إلى مبلغ 4.2 مليار دولار للأشخاص داخل سوريا و5.8 مليار دولار للاجئين والدول المضيفة في الشرق الأوسط، على أن يتم تقديمها خلال المؤتمر السنوي الخامس لوقاية اللاجئين السوريين من المجاعة، الذي سيُقام في بروكسل برعاية الاتحاد الأوروبي.

وقال منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة “مارك لوكوك” إن تدهور الظروف المعيشية والتراجع الاقتصادي وكوفيد-19 يؤدي إلى مزيد من الجوع وسوء التغذية والمرض، حسبما نقلته وكالة رويترز.