بحث
بحث
طائرات روسية في التيفور ـ إنترنت

بالفيديو: القوات الروسية لم تنسحب من قاعدة “تيفور” العسكرية

طائرات روسية مسيّرة في مطار “تيفور”

نشرت صحيفة The Jerusalem Post“” الإسرائيلية، تقريراً قالت فيه إن القوات الروسية لم تنسحب من مطار “تيفور” العسكري قرب تدمر.

وأرفقت الصحيفة تقريرها، بمقطع مصور نشرته القناة الأولى الروسية في الثاني والعشرين من شباط الجاري، يُظهر انتشار طائرات روسية مسيّرة، من طراز “أوخوتنيك- “Okhotnik الشبحية، وأخرى من طراز “أوريون”.

وأشارت الصحيفة إلى أن نشر الطائرات الروسية في قاعدة “تيفور” العسكرية تم قبل سنوات، إلا أن المقطع المصور يُظهر زيادة في نشاط الطائرات بدون طيار مؤخراً، وهو ما أكّده موقع The Drive الذي قال إن تقويم وزارة الدفاع الروسية لعام 2021، يتضمن صورة معدلة بشكل كبير لطائرات “جوريون” التي تحمل قنابل موجهة من طراز “KAB-20” وزنها 20 كيلوغراماً، مرجّحاً أنها من إنتاج الشركة المصنعة لطائرات “أوريون”.

وبدورها، قالت صحيفة “إزفستيا” الروسية في تقرير نشرته في شباط الجاري، إن الطائرات بدون طيران ستعمل قريباً كجناح مع طائرات مأهولة مثل Su-57″”، مضيفة أن مقاتلات Su-57 من الجيل الخامس ستعمل بشكل روتيني مع طائرات الاستطلاع والإضراب الثقيلة من طراز S-70 Okhotnik، وعبر دمج الطائرات في أفواج جوية متنوعة.

وأضافت الصحيفة الروسية: “الطائرات بدون طيار ستغطي آلاف الكيلومترات بدرع لا يمكن اختراقه، وستكون أيضاً قادرة على تدمير أهم الأهداف خلف خطوط “العدو”.

واعتبرت صحيفة The Jerusalem Post”” الإسرائيلية أن عرض روسيا لشريط الفيديو الذي يُظهر القيام بتدريبات قتالية في سوريا، يوضح أن موسكو ترفع الغطاء عن برنامج الطائرات بدون طيار، مؤكدة أن المقطع يبيّن تحليق طائرات روسية بدون طيار في سماء قاعدة “تيفور” الجوية، مضيفة: “استخدام مطار التيفور مهم جداً بالنسبة لروسيا”.

وبحسب الصحيفة فإن نشر هذا الطراز من الطائرات الروسية مثير للاهتمام، كونها تُماثل النموذج المُعتمد في صناعة طائرات الأمريكية، موضحة أن روسيا زودت طائراتها الجديدة بالصواريخ والقنابل الموجهة بالليزر لتنفيذ الضربات، على غرار طائرات “بيرقدار” التركية.