بحث
بحث
المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا "جويل ريبورن" - انترنت

واشنطن تستعد لإصدار حزمة جديدة من العقوبات على النظام السوري

ستضم 20 شخصية وكياناً اقتصادياً مهماً.

قال عضو الهيئة السياسية في الائتلاف السوري، ومنسق فريق متابعة قانون قيصر “عبد المجيد بركات”، إن وزارة الخزانة الأمريكية تستعد لإصدار حزمة سادسة من العقوبات بموجب قانون “قيصر” على النظام السوري، قبل أعياد الميلاد.

ونقل “بركات” عن المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جويل ريبورن” أن الحزمة الجديدة، التي ستضم 20 شخصية وكياناً اقتصادياً، ستركز على شخصيات مهمة تابعة للنظام، وفق موقع “المدن”.

وشدد “ريبورن” خلال اللقاء الذي أجراه مع الائتلاف الخميس 3 كانون الأول، على أن العقوبات لا تستهدف الشعب السوري ولا الدولة السورية، وإنما هي عقوبات تستهدف النظام السوري، مبيناً أن الائتلاف وضع المبعوث الأميركي في حيثيات تهرب النظام من العقوبات، والطرق الالتفافية التي يتبعها النظام على العقوبات.

وحسب بركات فمن المتوقع أن تركز الحزمة القادمة على تضييق الخناق اقتصادياً على النظام السوري، وقال: “المبعوث الأميركي أبلغنا بأن الإدارة الأميركية أخذت بالاعتبار المعلومات من فريق متابعة قانون قيصر الذي شكله الائتلاف لتحديد أسماء الشخصيات والكيانات التي ستطاولها العقوبات”.

ومنذ آذارالماضي، بدأت الإدارة الأميركية بإصدار حزم من العقوبات بموجب قانون “قيصر” لحماية المدنيين في سوريا، كان آخرها الحزمة الخامسة في 9 تشرين الثاني، التي شملت 11 كياناً و8 أفراد من النظام السوري.