بحث
بحث
بيعت لتجار الحطب.. الفرقة الثالثة تقطع مئات الأشجار على أطراف رنكوس
بلدة رنكوس في ريف دمشق - صوت العاصمة

بيعت لتجار الحطب.. الفرقة الثالثة تقطع مئات الأشجار على أطراف رنكوس

قطعت المئات من أشجار الكرز التي تُعد مصدر الرزق الوحيد لمعظم الأهالي.

أطلق أحد الحواجز العسكرية المتمركزة في بلدة رنكوس بالقلون الغربي، منذ يومين، حملة لقطع الأشجار المثمرة في الأراضي الزراعية على أطراف البلدة، بهدف بيعها لتجار الحطب في المناطق المجاورة.

مصادر صوت العاصمة قالت إن عناصر حاجز “المشفى” المتمركز على أطراف بلدة رنكوس، والتابع للفرقة الثالثة، عملوا على قطع مئات الأشجار المثمرة المزروعة في الأراضي الزراعية في محيط الحاجز، لا سيما أشجار الكرز التي تُعد مصدر الرزق الوحيد لمعظم الأهالي.

وأضافت المصادر أن العناصر يقومون بتجميع الحطب المقطوع داخل بناء “مشفى رنكوس” الذي لا يزال قيد الإنشاء بالقرب من الحاجز العسكري، ويعملون على فرزه بحسب الأحجام والجودة، تحضيراً لعمليات البيع.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر الحاجز قاموا بسرقة كافة الحمايات والأسوار الحديدية الموجودة في بناء المشفى، وبيعها لتجار الخردة في المنطقة، قبل البدء بتجميع الحطب داخله.

عمليات مشابهة أطلقتها مجموعات تتبع للحرس الجمهوري، بداية شتاء العام الفائت، عملت خلالها على قطع مئات الأشجار المثمرة في الأراضي الزراعية التابعة لقرى بسيمة وعين الفيجة بريف دمشق، ونقلتها عبر سيارات شحن عسكرية في مستودعات خاصة بالحرس الجمهوري بالقرب من صالة الريم، على أطراف قرية دير قانون، قبل بيعها لتجار الحطب في أسواق وادي بردى.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير