بحث
بحث
عصابة سرقة تستهدف مدارس سقبا في الغوطة الشرقية
مدينة سقبا في الغوطة الشرقية- صوت العاصمة

عصابة سرقة تستهدف مدارس سقبا في الغوطة الشرقية

العصابة أحرقت إحدى المدارس بعد سرقة محتوياتها

“ضد مجهول”، عبارة أغلق فيها قسم شرطة مدينة سقبا في الغوطة الشرقية، عدّة ضبوط وردت إليه خلال الأيام القليلة الماضية، بعد عجزه عن إلقاء القبض على عناصر عصابة سرقة سطت على أربع مدارس في المدينة منذ مطلع الشهر الجاري.

مراسل صوت العاصمة قال إن عمليات سرقة ممنهجة استهدفت أربع مدارس في المدينة، خلال الأسبوع الأول من تشرين الثاني الجاري، موضحاً أن العملية الأولى نُفّذت في مدرسة “سقبا الثانية” للبنات، بالقرب من ساحة الراية.

وأشار المراسل إلى أن عمليات السرقة طالت الأجهزة الالكترونية والكهربائية الموجودة في المدرسة، إضافة لكميات كبيرة من أوراق الطباعة وبعض أثاث المكاتب الإدارية.

وبيّن مراسل الموقع أن عمليات السرقة استهدفت مدرستين في سقبا خلال الأسبوع ذاته، بطريقة مماثلة، مؤكداً أن المسروقات لم تختلف عن المسروقات من سابقتهما.

ولفت المراسل إلى أن عملية أخرى استهدفت المدرسة “التطبيقية” في المدينة ذاتها، مؤكداً أن منفذي عملية السرقة أقدموا على إحراق بناء المدرسة بعد الانتهاء من عمليتهم.

موجّهة عاملة في إحدى مدارس المدينة قالت لـ “صوت العاصمة” إن عمليات السرقة تمت بعد فترة قصيرة على استلام إدارات المدارس مخصصاتها من مديرية التربية، والتي تضمنت أجهزة الحواسب والطابعات الجديدة، وكمية من الأجهزة الكهربائية.

وأكّدت الموجّهة أن قسم شرطة المدينة أبلغ إدارات المدارس قبل يومين، بإغلاق الضبوط المنظّمة من قبلهم، مدعياً أن التحقيقات التي أجراها القسم لم توصله لأي دلالة على الفاعلين.

وسجّلت مدينة سقبا خلال أيلول الفائت، عشر عمليات سرقة استهدفت عدداً من المحال التجارية المخصصة لبيع المواد الغذائية والأجهزة الالكترونية، آخرها طالت محلاً لبيع القطع الكهربائية بالقرب من دوار سقبا الواقع على مقربة من أحد حواجز الأمن العسكري في المنطقة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير