بحث
بحث
ريف دمشق.. وفاة مدير التجارة الداخلية بفيروس كورونا
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، لؤي السالم ـ إنترنت

ريف دمشق.. وفاة مدير التجارة الداخلية بفيروس كورونا

في ظل ارتفاع الوفيات بكورونا إلى 254 حالة

توفي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق، لؤي السالم، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقالت وسائل إعلام محلّية منها تلفزيون الخبر، إنّ السالم الذي شغل منصبه في التجارة الداخلية منذ عام 2013، فارق الحياة في مستشفى قطنا بريف دمشق، بعد معاناة ناجمة عن إصابته بالفيروس.

ونعت صفحة مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، يوم أمس الثلاثاء، السالم، بمنشور على صفحتها العامة في “فيسبوك”، دون الإشارة إلى سبب الوفاة.

وتوفي الشهر الماضي، وزير الزراعة السابق أحمد القادري، بعد مضي 5 أيام على مغادرة منصبه، إثر إصابته بفيروس كورونا، في أول وفاة لمسؤول في النظام بالفيروس.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، فإنّ عدد المصابين بفيروس كورونا في سوريا ارتفع ليبلغ حتى تاريخ أمس الإثنين، 5180 إصابة، بينها 1596 حالة تماثلت للشفاء، و254 حالة وفاة.

العميد السابق لكلية الطب البشري في جامعة دمشق، الدكتور “نبوغ العوا”، أكّد أن الأعداد الحقيقية للمصابين بفيروس كورونا في سوريا أكثر من الأعداد التي تُعلن عنها وزارة الصحة.

وأشار إلى أن الأرقام التي تُنشر، لا تنقل الواقع لأن الصحة تُجري عدداً محدوداً من المسحات، وفقاً لإمكانياتها المحدودة، مضيفاً “المصابين لا يراجعون المشفى إلا عند سوء حالتهم خوفاً من الحجر الصحي، أو بسبب خوفه من نظرة المجتمع المغلوطة للمصاب”.