• بحث
مستخدمو الهاتف المحمول أنفقوا 28 مليار دولار على التطبيقات
إنترنت

مستخدمو الهاتف المحمول أنفقوا 28 مليار دولار على التطبيقات

خلال الربع الثالث من 2020

أنفق مستخدمو الهاتف المحمول 28 مليار دولار أمريكي على التطبيقات، خلال الربع الثالث من العام الجاري، وفقا لتقرير شركة بيانات وتحليلات الهاتف المحمول App Annie.

وعمد المستخدمون إلى تنزيل 33 مليار تطبيق جديد على مستوى العالم، بزيادة إنفاق بلغت 20 % على أساس سنوي، فيما استخدموا تلك التطبيقات لأكثر من 180 مليار ساعة جماعية شهريا.

ولفت التقرير إلى أنّه لا يزال استخدام الأجهزة المحمولة مرتفعا في ظل جائحة كورونا، التي فرضت قوانين التباعد الاجتماعي، والعمل والدراسة عبر الإنترنت، حسبما نقل موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”.

ونمت تنزيلات متجر غوغل بنسبة 10% على أساس سنوي، وهو ما يمثّل 25 مليار من إجمالي 33 مليار تنزيل جديد في الربع، بينما استحوذ متجر آبل على ما يقرب من 9 مليارات عملية تنزيل – بزيادة 20 في المئة على أساس سنوي.

وتصدّرت الهند والبرازيل قائمة الأسواق الأفضل من حيث التنزيلات عبر متجر غوغل، فيما تصدّرت الولايات المتحدة والصين الأسواق عبر متجر آبل.

وقادت الألعاب والأدوات والترفيه تنزيلات متجر جوجل خارج فئة الألعاب، بينما قادت الصور والفيديو والترفيه تنزيلات متجر آبل خارج فئة الألعاب.

وشكلت التطبيقات غير المخصصة للألعاب نسبة 35 في المئة من الإنفاق عبر متجر آبل ونسبة 20 في المئة عبر متجر غوغل، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى الاشتراكات.

فيما شكّلت تلك التطبيقات (غير المخصّصة للألعاب) 55% من التنزيلات عبر متجر غوغل، فيما وصلت النسبة على متجر آبل إلى 70%.

وتهيمن شركة فيسبوك على الأرقام من حيث عدد المستخدمين النشطين شهريا، إذ احتلت المركز الأول والثاني والثالث والرابع من خلال تشكيلة تطبيقاتها، كما كانت تطبيقات أمازون وتويتر ونيتفليكس وسبوتيفاي وتيك توك وتيليجرام الأكثر استخداما.

x