بحث
بحث
اعتقال أحد أبرز أعضاء لجان المصالحة في حرستا بريف دمشق
سانا

اعتقال أحد أبرز أعضاء لجان المصالحة في حرستا بريف دمشق

كرّم سابقاً لحفاظه على وثائق عقارية تخص مساكن في دوما وحرستا، واعتقل أمس بتهمة تزوير أوراق طابو!

اعتقلت استخبارات النظام أمس، الأحد 27 أيلول، أحد أعضاء لجان المصالحة في مدينة حرستا بغوطة دمشق الشرقية.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دورية تابعة لفرع الأمن السياسي اعتقلت المدعو “محمد حسنين”، أحد أبرز أعضاء اللجنة، وأخيه الأصغر “خالد حسنين”، من منزلهما في المدينة.

وحسب مصدر خاص فإن “حسنين”، الذي يعمل في مجال تعقيب المعاملات العقارية، اعتُقل على خلفية “تلاعب في المستندات وأوراق الطابو لبعض المساكن في المدينة، التي يقوم وأخيه بشراءها وإعادة بيعها”.

ويعمل “حسنين” مع أخيه في مكتب عقاري أعادا افتتاحه مؤخراً في حرستا، يقومان من خلاله بشراء العقارات وبيعها، إضافة إلى تعقيب المعاملات “العقارية”، حسب ما ذكر المصدر.

وبرز اسم “حسنين” عقب سيطرة النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، إذ اعتُبر “منقذاً”، كونه كان يمتلك أوراق الطابو للمنازل والعقارات في مدينتي دوما وحرستا، والتي حصل عليها عبر علاقات “جيدة” كانت تجمعه بفصيلي جيش الإسلام وفجر الأمة، “مدعياً أن لديه تجربة طويلة في أرشفة الوثائق العقارية، وأنه ينوي الحفاظ عليها خوفاً من ضياعها”.

كذلك، استغل الحصار المفروض على الغوطة الشرقية، ورخص أسعار العقارات لتوسيع تجارته، الأمر الذي ساعده، إلى جانب امتلاكه أوراق الطابو في حرستا ودوما، ليصبح واحداً من أبرز أعضاء لجنة المصالحة، وليُكرم من قبل محافظة ريف دمشق.

وكرّم “حسنين”، إلى جانب مجموعة من أبناء مدينة حرستا، من قبل محافظ ريف دمشق في شهر أيلول من عام 2018، “تقديراً لجهودهم في حماية وحفظ الصحائف العقارية والمدنية ووثائق أخرى تخص أهالي مدينتي دوما وحرستا والبلدات المحيطة بها طيلة سنوات الأزمة وتسليمها للجهات المعنية”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير