بحث
بحث
14 حالة اعتقال في غوطة دمشق الشرقية منذ مطلع الشهر الجاري
حاحز عسكري بين سقبا وكفربطنا في الغوطة الشرقية - صوت العاصمة

في أقل من شهر.. استخبارات النظام تعتقل 14 شخصاً بغوطة دمشق الشرقية

من أبناء مدن وبلدات دوما وسقبا والنشابية ومسرابا.

وثّق موقع صوت العاصمة منذ مطلع الشهر الجاري، 14 حالة اعتقال نفذتها استخبارات النظام السوري بحق مدنيين من أبناء مدن وبلدات دوما وسقبا والنشابية ومسرابا بغوطة دمشق الشرقية.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دورية تابعة للأمن العسكري اعتقلت الاثنين، 21 أيلول، سيدة خمسينية في بلدة سقبا، وجرى نقلها إلى مكان مجهول.

ونفّذت دوريات تابعة لفرع أمن الدولة مداهمات ليلة استهدفت محيط السوق التجاري في دوما، ومحيط مسجد أبو الرهج، حسب ما ذكر المراسل الذي أكد أنها أفضت إلى اعتقال ستة شبان، عُرف منهم “ياسين كاسم الشيخ” و”موفق زهير الشيخ”.

وداهمت دوريات تابعة الأمن العسكري في السابع من أيلول الجاري، ثمانية منازل في النشابية، اعتقلت خلالها خمسة شبان من أبناء البلدة، دون معرفة مصيرهم.

وذكر المراسل أن شابين من أبناء مسرابا اعتقلا أيضاً على يد حاجز تابع للشرطة العسكرية متمركز عند مدخل البلدة، عُرف منهما الشاب “يامن عبدالرحمن الخولي”، مشيراً إلى أن الشرطة العسكرية عادة ما تنشر حواجز مؤقتة ضمن الأحياء السكنية بحثاً عن مطلوبين للخدمة العسكرية.

وكثّفت الحواجز العسكرية المنتشرة في محيط مدينة زملكا من إجراءاتها الأمنية، من نفتيش دقيق للسيارات والدراجات النارية، إلى إجراء الفيش الأمني للمارة بحثاً عن مطلوبين.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير