• بحث
بينهم سوريون.. وصول قارب يضم 416 مهاجراً إلى بريطانيا عبر القناة الانكليزية
انترنت

بينهم سوريون.. وصول قارب يضم 416 مهاجراً إلى بريطانيا عبر القناة الانكليزية

المهاجرين عبروا مضيقاً مخصص للسفن والبواخر، الأمر الذي كاد أن يكلفهم حياتهم.

نشرت صحيفة “زود دوتشه” الألمانية، أمس الإثنين، تقريراً عن وصول لاجئيين معظمهم من السوريين إلى بريطانيا عبر القناة الإنكليزية (بحر المانش) في رحلة وصفت بـ “الخطيرة”.

وقالت الصحيفة، إن عدداً من اللاجئين السوريين تمكنوا من الوصول إلى بريطانيا عبر القناة على متن قارب، في رحلة كادت أن تكلفهم حياتهم، إذ عبرو بواسطة قارب، مضيقاً من فرنسا إلى القناة الإنكليزية عند أضيق نقطة عبور (35 متراً).

وأضافت أن العبور عبر هذه المنطقة بواسطة قارب يُعد أمراً شبه مستحيل وغاية في الخطورة بسبب استخدام السفن والبواخر الكبيرة هذه القناة للعبور.

وأشارت أن الأمر الذي ساعد اللاجئين على الوصول إلى السواحل الإنكليزية هو الطقس المشمس والجو الهادئ، وأن تحسن الطقس في الآونة الأخيرة كان سبباً في ازدياد حالات العبور من (بحر المانش) وصولاً إلى بريطانيا.

وشكل اللاجئين السوريين ثلث المهاجرين الذين وصلوا إلى بريطانيا عبر هذا القارب الذي كان يقل 416 مهاجراً، وهو أكبر عدد من المهاجرين الذين تمكنوا من الوصول إلى بريطانيا عبى القناة.

وتعمل الحكومة البريطانية للضغط على باريس لمحاربة المهربين بهدف منع وصول أي قوارب تحمل لاجئين بطريقة غير شرعية إلى البلد.

ودعا رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” إلى تشديد القوانين الخاصة بالمهاجرين، لأن بريطانيا أصبحت هدفاً لجذب “المهربين وتجار البشر”، في حين أنها أقل البلدان الأوروبية استقبالاً للاجئين، خاصة السوريين الذين لا يتجاوز عددهم 22 ألفاً