• بحث
استخبارات النظام تصدر قائمة جديدة بأسماء مطلوبين من وادي بردى
بلدة دير مقرن في وادي بردى بريف دمشق - صوت العاصمة

رفضوا الالتحاق بجبهات القتال.. 150 مطلوباً من عناصر تسويات وادي بردى

غالبيتهم من قرى “كفير الزيت ودير قانون ودير مقرن والحسينية”.

أصدرت استخبارات النظام السوري، مطلع الشهر الحالي، قائمة جديدة ضمّت أسماء أكثر من 150 مطلوباً، من أبناء قرى وبلدات وادي بردى بريف دمشق.

وقال مراسل “صوت العاصمة” إن القائمة شملت عناصر ممن أجروا “التسوية الأمنية”، وتخلّفوا عن الالتحاق بجبهات القتال في الشمال السوري بعد أن طُلب منهم.

وأضاف أن القائمة سُلمت من قبل استخبارات النظام إلى حاجز “رأس العامود” عند مدخل دير قانون التابع  للحرس الجمهوري، مشيراً إلى أن غالبية المطلوبين من قرى “كفير الزيت ودير قانون ودير مقرن والحسينية”.

وشهدت الحواجز المحيطة بالمنطقة، تشديداً أمنياً، وسط مخاوف من قبل الأهالي بشن حملة دهم واعتقالات تطال المنازل وأحياء المنطقة.

وعممت دائرة التجنيد العامة مطلع العام الحالي قوائم تضم أسماء أكثر من 150 شاباً من أبناء بلدة كفير الزيت في ريف دمشق، من المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الاحتياطية في جيش النظام.

تزامن ذلك مع حملات دهم أسفرت عن اعتقال العديد من الشبان من أبناء القرى والبلدات في وادي بردى غربي دمشق.

وفي كانون الثاني الماضي، أُصدرت قوائم ضمت أسماء أكثر من ألف شاب من أبناء بلدات يلدا و ببيلا وبيت سحم، جنوبي العاصمة دمشق، من المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، وعُممت على مخاتير البلدات لتبليغ الشبان الواردة أسماؤهم بتسليم أنفسهم، تحت طائلة الملاحقة الأمنية والاعتقال.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير