بحث
بحث
بعد عشرة أيام على إغلاقه.. إعادة افتتاح مقام السيدة زينب جنوبي دمشق
مقام السيدة زينب جنوبي دمشق - صوت العاصمة

بعد عشرة أيام على إغلاقه.. إعادة افتتاح مقام السيدة زينب جنوبي دمشق

أغلق أمام “العامة” منذ بدء “مراسم عاشوراء” السنوية.

أعلنت إدارة “مقام السيدة زينب” جنوبي دمشق عن موعد افتتاحه أمام الزوار، وذلك بعد حوالي عشرة أيام على إغلاقه أمام “العامة”.

وقالت الإدارة في بيان نُشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن المقام سيفتح أبوابه أمام الزوار بدءاً من صباح يوم الثلاثاء 1 أيلول.

وحدد البيان فترتين يومياً لاستقبال الزوار، صباحية من الساعة العاشرة والنصف وحتى الواحدة والنصف، ومسائية من الساعة الخامسة وحتى الثامنة، “شريطة الالتزام بالضوابط الصحية”.

وشهدت منطقة السيدة زينب، كحال بعض أحياء العاصمة، إحياءً لـ “مراسم عاشوراء” على مدار عدة أيام، أقيم خلالها حلقات “لطم” و”شيلات” و”مجالس عزاء”.

وانقسمت المجالس هذا العام ما بين مجموعات ملتزمة بالتدابير الوقائية، وما بين حلقات اختلاط دون أي إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقال مصدر محلي لـ “صوت العاصمة” إن المجالس التي أُقيمت داخل حرم المقام، وتحديداً فيما يسمى “صحن المقام”، شهدت تباعداً وتدابير وقائية منعاً لانتقال الفيروس بين الحاضرين، وكذلك هو الحال بالنسبة لمجلس آخر أُقيم في ساحة الكراج، عند مشفى “الإمام الصدر”.

وأضاف المصدر أن إحدى الفعاليات التي جرى تنظيمها، وهي “تمثيلية لأحداث معركة كربلاء” يتم خلالها حرق خيام وتسيير مواكب عزاء، شهدت اختلاطاً بين الحاضرين، دون أي رقابة من قبل الجهات المعنية.