بحث
بحث
عمليات البحث مستمرة.. اليونان تعلن عن انقاذ عشرات المهاجرين في بحر إيجة
انترنت

عمليات البحث مستمرة.. اليونان تعلن عن انقاذ عشرات المهاجرين في بحر إيجة

أعلنت السلطات اليونانية اليوم، الأربعاء 26 آب، عن انقاذ خفر السواحل لعشرات المهاجرين، كانوا على متن قارب في بحر إيجه.

وقال خفر السواحل اليوناني إنه أنقذ في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، 96 مهاجراً من الغرق في بحر إيجة، على بعد 21 ميل بحري غرب جزيرة تشالكي الصغيرة، في حين أن عملية البحث عن أشخاص آخرين مستمرة.

وقال متحدث باسم خفر السواحل اليوناني في “بريوس”، إن عمليات الإنقاذ مستمرة للبحث عن مهاجرين آخرين، ويحاول خفر السواحل معرفة عدد الأشخاص الذين كانوا على متن القارب، مشيراً إلى أنه لم تتضح بعد جنسية المهاجرين الذين تم إنقاذهم.

وذكرت محطة “إي آر تي” الحكومية أن عملية البحث في بحر إيجة استمرت طوال الليل، مشيرة إلى أن مروحيات وسفناً تجارية تقوم بمساعدة الأسطول اليوناني وخفر السواحل.

وتحدثت تقارير صحفية عن أن المهاجرين قدموا من الساحل التركي، وكانوا في طريقهم إلى اليونان أو إيطاليا.

ونفّذ طاقم سفينة “سي ووتش 4″، ثلاث عمليات انقاذ خلال الـ 72 ساعة الماضية، انتشلوا خلالها قرابة الـ 200 شخص غرقوا، او كانوا على وشك الغرق.

الحالة الصحية للمهاجرين الذين أنقذتهم السفينة في العملية الثالثة، ليست جيدة، وفق المنسقة الطبية لمنظمة أطباء بلا حدود “باربرا ديك”، التي أكدت أن الناجين كانوا “ضعفاء ومشوشين“ وتظهر عليهم أعراض استنشاق الوقود.

وأردفت “باربارا” أن الفريق الطبي لمنظمة أطباء بلا حدود يتابع حالات المهاجرين، فأكثر من 30 منهم يعانون من انخفاض حاد في حرارة الجسم. مشيرة إلى أنه ”كلما طالت مدة بقاء الناس في البحر دون الحصول على الغذاء أو الماء أو المأوى، كلما كان خطر حدوث مضاعفات صحية خطيرة أكبر”.