بحث
بحث
50 إصابة جديدة بكورونا في مدينة التل بريف دمشق
مدينة التل في ريف دمشق - صوت العاصمة

50 إصابة جديدة بكورونا في مدينة التل بريف دمشق

سجّلت مدينة التل بريف دمشق خلال اليومين الماضيين، عدداً من الإصابات بفيروس كورونا.

وقال مراسل “صوت العاصمة” إن مديرية صحة ريف دمشق أجرت مسحات PCR بشكل عشوائي في المدينة، كشفت عن إصابة 50 شخصاً من أبنائها بالفيروس.

وأشار المراسل إلى أن الصحة وجّهت المصابين للالتزام بالحجر الصحي المنزلي، ونقلت اثنين منهم إلى مشفى القطيفة، بعد تردي حالتهم الصحية.

وانتشر الفيروس بشكل واسع في المدينة خلال الفترة الماضية، إلى درجة أن المساجد نادت بالمواطنين بضرورة التزامهم بالمنازل، وعدم خروجهم إلى للضرورة القصوى، تزامناً مع إغلاق البلدية لـ “أماكن التجمعات”، والمطاعم والمحال التجارية “غير الملتزمة بالشروط الصحية الموضوعة من قبل وزارة الصحة”.

وأكَّد طبيب عامل في أحد المشافي الحكومية بدمشق، عبر تسجيل صوتي إن وضع انتشار الفيروس في تصاعد مستمر، وأن المشافي لا تمتلك القدرة على إجراء مسحات PCR للجميع، وأن أعداد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس، ارتفعت لتبلغ 25 حالة وفاة يومياً منذ منتصف الأسبوع الفائت.

وارتفعت أعداد المصابين المُعلن عنها رسمياً في سوريا، لتبلغ 1402 إصابة، بينها 395 حالة تماثلت للشفاء، و53 حالة وفاة، فيما تُشير المعلومات أن الإصابات المُصرح عنها من قبل وزارة الصحة، لا تُشكل إلا جزء قليل من مجمل الإصابات في المحافظات السورية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير