حرستا- إصابة طفل في انفجار مخلفات قنبلة عنقودية، واعتقالات بحق 3 أشخاص_
مدينة حرستا في ريف دمشق - صوت العاصمة

حرستا: إصابة طفل في انفجار مخلفات قنبلة عنقودية، واعتقالات بحق 3 أشخاص

أصيب طفل يبلغ من العمر 12 عاماً أول أمس الاثنين “بجروح خطرة”، جرّاء انفجار قنبلة عنقودية في مدينة حرستا بريف دمشق، في حين نفذت استخبارات النظام حملة دهم اعتقلت على إثرها ثلاثة أشخاص.

وقال مراسل “صوت العاصمة” إن قنبلة عنقودية، من مخلفات قصف النظام على المدينة، انفجرت بالطفل أثناء لعبه على سطح أحد الأبنية المهدمة، والمجاور لمكان سكنه، ما أسفر عن إصابته بجروح خطرة في يديه وقدميه، وفقدانه لأحد عينيه.

وأضاف المراسل أن الطفل نُقل مباشرة إلى مشفى المجتهد، حيث لا يزال بوضع خطر، مشيراً إلى أن أكثر من صوت سُمعوا لحظة انفجار القنبلة العنقودية، فيما بدا أنها ليست قنبلة واحدة، وإنما مجموعة من القنابل انفجرت سويةً.

من جانب آخر، اعتقلت استخبارات النظام المدعو “أبو نادر ديبو” وزوجته في مدينة حرستا، بتهمة “التواصل مع أقاربهم في الشمال السوري عبر الهاتف”.

وداهمت دورية أمنية تابعة لفرع المخابرات الجوية مزودة بجهاز تنصت (راشدة)، منزل “أبو نادر”، وذلك بعد أن أجرت جولة في أحياء المدينة، بحسب المراسل.

كذلك اعتقلت دورية تابعة لأمن الدولة من فرع “الخطيب”، المدعو “فادي المبيض” من أبناء مدينة حرستا، بعد مداهمة مكتبه العقاري، دون معرفة الأسباب أو التهمة الموجهة له.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير